بعد تهديد أردوغان.. اليونان توجه دعوة لحفتر لبحث “رد مشترك”

ذكرت قناة “العربية” أن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة حفتر سيزور خلال الأيام المقبلة اليونان، لبحث الاتفاقيتين الموقعتين بين تركيا وحكومة الوفاق حول ترسيم الحدود البحرية وتعزيز التعاون العسكري.

وقال مصدر عسكري من القيادة العامة للجيش الليبي للقناة الإخبارية السعودية إن حفتر سيقوم خلال الأيام القادمة بزيارة إلى اليونان، مضيفا أنه سيلتقي بالمسؤولين اليونانيين لبحث خيارات الرد على الاتفاقية التركية الليبية، وعلى التصعيد التركي الأخير في ليبيا.

وهدد الرئيس رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، بتقديم المزيد من الدعم العسكري لحكومة السراج، على الرغم من تصاعد الرفض الدولي للاتفاق البحري الأمني المبرم مؤخرا بينهما.

والتقى وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس أمس الأحد، بمسؤولين ليبيين من بينهم قائد الجيش الوطني خليفة حفتر، وبحث معهم العلاقات الثنائية ومذكرة التفاهم الأمنية الموقعة بين تركيا والسراج، قبل أن يتوجه إلى مصر ثم إلى قبرص، للغرض نفسه.

وعقب اللقاء أكد دندياس أن مواقف حفتر تتفق مع مواقف أثينا بشأن بطلان مذكرتي التفاهم الموقعتين بين السراج وأردوغان، ومدى ضررهما بشعب ومجتمع ليبيا، وكذلك للاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة