«السراج»: مهتمون حالياً بإحضار دبابات وطائرات مسيَّرة تركية

 

قال رئيس “حكومة الوفاق”، فائز السراج، اليوم الاثنين، إن طرابلس مهتمة حاليا بإحضار دبابات وطائرات مسيرة تركية.

وجاءت تصريحات السراج في مقابلة مع صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية، التي تحدث فيها عن اعتراضات البعض على الاتفاق مع تركيا.

وقال السراج: “من يعترض على مذكرة التفاهم الأمني الموقعة مع تركيا، يمكنه اللجوء إلى العدالة والقانون الدولي”.

وتابع بقوله “ليبيا وتركيا، دوتان عضوتان في الأمم المتحدة، ولديهما حكومات شرعية ومستقلة وذات سيادة، وتوقيع تلك المذكرة حق من حقوقنا”.

واستمر بقوله “هل يعتقد البعض أن ليبيا دولة ضعيفة؟ نحن لا نقبل الضغط أو التلاعب”.

وتطرق السراج إلى الدعم العسكري الذي تأمل حكومته أن تحظى به، بقوله “الحكومة الليبية ليس لديها بديل سوى طلب المساعدة العسكرية من تركيا”.

وأضاف رئيس حكومة الوفاق “نحن مهتمون بالحصول على دبابات وطائرات بدون طيار، ماذا كنت تتوقعون معذرة؟ ألا نحصل على دبابات وطائرات بدون طيار تركية وتقف حكومتنا مكتوفة الأيدي، بينما نرى تدمير العاصمة طرابلس أمام أعيننا ونرى الدماء في كل مكان؟ كنت تريدونا أن نقف مكتوفي الأيدي ونرى عاصمة ليبيا تحتل؟” على حد قوله.

واستمر السراج قائلاً: “أي شخص ينتقدنا، ينبغي عليه أولا أن يسأل نفسه، عما كان سيفعله لو كان مكاننا، وسيرى إن كان لديه بديل أم لا”. واستدرك “ليبيا ذات سيادة ولها الحق في إبرام اتفاقيات مع من تريد”.، وأتم بقوله: “نحن متأكدون من الانتصار، وسنرى في النهاية من يحق له التفاوض على مستقبل ليبيا، ومن هو المعتدي الذي سيحاكم دوليا”.

 

مقالات ذات صلة