«الثني» يستعرض أهم ملفات الحكومة خلال لقائه عضو النواب عن «الرجبان»

ناقش عبدالله الثني، رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الثلاثاء، مع عضو مجلس النواب عن بلدية الرجبان، صلاح الصهبي؛ عددا من الموضوعات الهامة.

وتناول اللقاء الذي عقد بمقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، عددا من المواضيع التي تهم الحكومة الليبية المؤقتة والمواطنين ومنها؛ مناقشة الدعوة الكتابية من فرع جامعة كوفنتري Coventry البريطانية في مصر، للالتقاء والتفاوض مع الحكومة والبدء في المباحثات لافتتاح فرع للجامعة في مدينة بنغازي.

كما تم خلال الاجتماع الذي حضره مدير المكتب الخاص لرئيس مجلس الوزراء – رئيس ديوان مجلس الوزراء المكلف الطاهر محمد الطاهر، إصدار تعليمات لوزير التعليم بالحكومة المؤقتة فوزي بومريز بقيادة المناقشات بهدف توفير فرص للتعليم العالمي لجميع الطلاب داخل ليبيا بحيث تتاح الفرص المتكافئة للجميع.

واستعرض الاجتماع مقترحا مفصلا لإعادة تأسيس “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات” على أن تكون طريقة إعادة تفعيلها متقدمة جداً عن التي كانت موجودة قبل العام 2011 بالنظر للحاجة الضرورية لأن تكون ليبيا مستعدة في أي وقت للاستجابة لأي طارئ سواء كان أزمة ناتجة من الطبيعة أو الصناعة أو ما يحدث للمدن.

وتم الاتفاق على أن تقوم الحكومة بدراسة الأمر والاستفادة من تجارب الدول في “الاستعداد والجاهزية” وتحديدًا اليونان وإيطاليا لتأثرهم بنفس المناخ والأضرار والتجارب السابقة.

كما وافق رئيس الحكومة المؤقتة على عدد من المشاريع ببلدية الرجبان أهمها مشروع تطوير وتحسين مركز المدينة المعروف محلياً بمنطقة الخزان، ومشروع إنارة الطريق الصاعد إلى الجبل بالطاقة الشمسية، والموافقة على عدد 10 طرق بالمدينة لحل المختنقات العاجلة التي يواجهها سكان مدينة الرجبان.

مقالات ذات صلة