رئيس الشيشان: «السراج» طلب منا التدخل في ليبيا لمحاربة الإرهاب وفرض النظام

كشف رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، استعداد بلاده “لمساعدة حكومة الوفاق في محاربة الإرهاب، وفرض النظام العام” على حد قوله.

وقال «قديروف» في تصريحات صحفية، مساء الاثنين، تعليقا على مكالمته الهاتفية مع رئيس حكومة الوفاق فائز السراج: “لقد طلبوا منا، المساعدة في محاربة الإرهاب والتطرف وفرض النظام العام”، مضيفًا: “نحن مستعدون للمشاركة في ذلك وتقديم الخبرات والمساعدة قدر الإمكان”

وادعى «قديروف»، استعداده لدعم أي مبادرات للسلام والازدهار في ليبيا، قائلًا: “مهمتنا الرئيسية هي أن ينتهي قتل إخواننا وأخواتنا ووقف القتال”.

ولفت رئيس جمهورية الشيشان إلى أنه يدعو “الجميع، وخاصة العالم الإسلامي والعربي وتركيا وغيرها من الدول، لسماع صوت الشعب الليبي”، مشيرًا إلى أنه “إذا كان بإمكاننا المشاركة، وإذا كان بمقدورنا أن نأتي بأي فائدة، فإننا مستعدون للعمل ليلا ونهارا من أجل ذلك”، على حد وصفه..

الجدير بالذكر، أن ليف دينغوف، رئيس مجموعة الاتصال الروسية للتسوية في ليبيا، مساعد رئيس جمهورية الشيشان، كان قد أعلن في وقت سابق أن رمضان قديروف بحث في اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الوفاق فائز السراج الوضع في ليبيا.

ومن جانبه، أعرب «السراج» عن رغبته في “زيارة الشيشان والاستفادة من الخبرة الشيشانية في محاربة الإرهاب وتسوية النزاعات”.

مقالات ذات صلة