«اللواء أحمد المسماري»: قوات النخبة تستعد لدخول المرحلة الحاسمة في أحياء طرابلس

>>”اللواء أحمد المسماري”: قوات النخبة تستعد لدخول المرحلة الحاسمة في أحياء طرابلس

قال اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، إن القوات المسلحة سيطرت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة على مناطق إستراتيجية جديدة بدءاً من مطار طرابلس العالمي وصولاً إلى خزانات النفط وحي الزهور، مشيراً إلى أن عشرات الجثث للمليشيات ملقاة الآن في طريق المطار.

أضاف “المسماري” في مداخلة هاتفية مع قناة “العربية” مساء اليوم الجمعة، أنه يتعين على المواطنين الانتباه لأساليب المليشيات الذين يلجأون إلى استخدامهم كدروع بشرية ولديهم فتوى بذلك لإطالة أمد المعركة، وعلى أهالينا في طرابلس استقبال قواتهم المسلحة.

وأوضح “المسماري” أن قوات النخبة تستعد لدخول المرحلة الحاسمة في الأحياء الرئيسية بقلب طرابلس، وأن القوات الجوية تقدم الدعم الناري، الغطاء اللازم، مشيراً إلى أن المراصد التابعة للجيش تؤكد سقوط 940 قتيلاً في صفوف المليشيات منذ 4 إبريل وحتى 10 ديسمبر الجاري، خلافاً للمرتزقة الأفارقة وعناصر جبهة النصرة.

وتابع “المسماري”: “المعركة لن تتوقف لأسباب تكتيكية حتى مع الدعوات لوقف إطلاق نار، وهذه المعركة ضد الإرهاب والمليشيات الإجرامية، وحكومة الوفاق غير شرعية وليست في حسابنا”، مؤكداً أن قوات الجيش ستعتقل أعضاء “حكومة الوفاق” بمجرد تحرير العاصمة لأنهم خونة دعموا الإرهاب وبعضهم يتهيأ للانتقال إلى مصراتة، والبعض الأخر يتهيأ للهروب إلى الخارج.

وأشار “المسماري” إلى الجيش استفاد من تجربة درنة وبنغازي في قتال الشوارع، وأن المليشيات الآن صارت داخل الأحياء وهي في مأزق حقيقي، والمعركة واضحة الآن، وقواتنا لم تخسر متراً واحداً منذ ثلاث شهور وتسير وفق الخطط الموضوعة، ونعمل تثبيت سيطرتنا في المناطق المسيطر عليها، مؤكداً أن قنواتهم كاذبة، وأن القوات المسلحة فقدت اليوم آمر عمليات اللواء 160 فتحي المسلاتي.

مقالات ذات صلة