«#أردوغان_ينقل_سوريين_الى_ليبيا».. هاشتاج يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج “أردوغان ينقل سوريين إلى ليبيا”، تريند موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» خلال الساعات القليلة الماضية، لفضح النوايا الخبيثة لرئيس تركيا أردوغان فى السيطرة على المنطقة، والسعى إلى تخريبها والسيطرة على الثروات فيها.

وحرص المشاركون فى الهاشتاج على فضح ما يفعله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فى المنطقة العربية، ورغبته فى التدخل داخل دولة ليبيا واشعال الأوضاع فيها، ودعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة داخلها.

 

وقالت “زمان” الصحيفة التركية المعارضة إن تركيا ستقوم بنقل عدد من المقاتلين الموالين لها في شمال سوريا إلى ليبيا، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى ستبدأ بـ60 مقاتلًا فقط، لافتة إلى أن هناك رسائل تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي للمراسلات مثل: تيليجرام وواتساب، بين عدد من الجماعات المقاتلة في سوريا، تقول: هل تريد الذهاب إلى ليبيا؟، هل تريد أن تذهب إلى ليبيا وتحصل على 2000 دولار شهريًا؟.

وفي 27 نوفمبر الماضي، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، ملا أثارت ضجة سياسية وأمنية على المستويين المحلي والإقليمي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في كلمة له خلال حفل تدشين غواصة حربية جديدة، 22 ديسمبر، إن «الزعيم كمال أتاتورك كان مقاتلًا بالجيش العثماني في ليبيا، وكان يكافح هناك في الجبهات، لذا يجب علينا اليوم أن نتواجد هناك ونقاتل أيضًا، لدينا مليون تركي يعيشون في ليبيا».

وقالت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية في تقرير لها إن تركيا تستعد لنشر قوات بحرية لدعم الحكومة الليبية، بالإضافة إلى دفعة من قوات المعارضة السورية المدعومة من أنقرة لمواجهة الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

 

 

 

مقالات ذات صلة