‏”الإعلام الحربي”: القوات المسلحة تسيطر على معسكر النقلية

 أعلنت شعبة الإعلام الحربي للقوات المسلحة الليبية، بأن الجيش الوطني الليبي سيطر على عدة مواقع هامة وعلى رأسها معسكر النقلية.

 وقالت الشعبة، فى إيجاز صحفي، قبل قليل:” بعد أن كان معسكر النقلية موقعاً هاماً لمجموعات الحشد المليشاوي، بفضل الله ثم بهمة وعزيمة جنودنا البواسل أصبح ضمن النقاط الأمامية للوحدات العسكرية بالقوات المُسلحة صُحبة مواقع أخرى تم إحكام السيطرة عليها، سنوافيكم لاحقاً من خلال تقرير مصوّر عن المواقع التي تم السيطرة عليها فور إنهاء تأمينها بشكل كامل”.

 وكان اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، قد أعلن الجمعة، أن القوات المسلحة سيطرت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة على مناطق استراتيجية جديدة بدءاً من مطار طرابلس العالمي وصولاً إلى خزانات النفط وحي الزهور، مشيراً إلى أن عشرات الجثث للمليشيات ملقاة الآن في طريق المطار.

 وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية، اللواء أحمد المسماري، مساء الجمعة، أن قوات الجيش الليبي تفصلها عن الأحياء الرئيسية للعاصمة طرابلس مسافة لا تتجاوز 300 متر.

 

وقال المسماري في لقاء مساء الجمعة على قناة “أر تي” الروسية، إن قوات الجيش الوطني الليبي تقدمت على عدة محاور في طرابلس وحققت إنجازات كبيرة، ونفى سيطرة مليشيات فائز السراج على مطار طرابلس، متابعا: “لا مجال لنفي تقدم الجيش الوطني الليبي ومواصلة عملياته بنجاح”.

 وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية أن الجيش الوطني الليبي حقق نجاحا كبيرا خلال الساعات الأخيرة، باعتماده إستراتيجية إنهاك المليشيات قبل الدخول إلى المرحلة الأخيرة في معركة طرابلس، مبينا أن المليشيات في طرابلس انسحبت بشكل كبير إلى الداخل.

 وشدد اللواء المسماري على أن “المعركة لن تنتهي إلا في قلب العاصمة طرابلس”، لافتا إلى أن جميع الليبيين يدعمون الجيش الوطني ضد المليشيات الإرهابية.

 وأشار المسماري إلى أن القوات الجوية تشارك في العمليات العسكرية في طرابلس وحققت نجاحا كبيرا، معلنا أن العمليات العسكرية تحتاج إلى المزيد من الوقت لإحكام السيطرة على العاصمة.

مقالات ذات صلة