نهاد معيتيق للرافضين التدخل العسكري التركي: «خربتوها»

هاجمت نهاد معيتيق عضو الحوار السياسي ورئيس لجنة تمكين المرأة بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق سابقاً، الرافضين والمعترضين على طلب حكومة السراج رسميا بالتدخل العسكري التركي برا وبحرا وجوا. 

وقالت «عيتيق» شقيقة أحمد معيتيق نائب فائز السراج رئيس حكومة الوفاق، عبر حسابها بـ«فيسبوك»، «عذرا ممن يستحوا يا صقر أنت وياه لما ترفض التدخل ارفضه بالكامل مش حلال عليك حرام على الآخرين». 

ووصفت رئيس لجنة تمكين المرأة بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق سابقاً، الرافضين للتدخل الأجنبي في ليبيا بأنهم سبب خراب البلاد، وذلك بقولها «خربتوها».

وفي 27 نوفمبر الماضي، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، ملا أثارت ضجة سياسية وأمنية على المستويين المحلي والإقليمي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في كلمة له خلال حفل تدشين غواصة حربية جديدة، 22 ديسمبر، إن «الزعيم كمال أتاتورك كان مقاتلًا بالجيش العثماني في ليبيا، وكان يكافح هناك في الجبهات، لذا يجب علينا اليوم أن نتواجد هناك ونقاتل أيضًا، لدينا مليون تركي يعيشون في ليبيا».

وقالت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية في تقرير لها إن تركيا تستعد لنشر قوات بحرية لدعم الحكومة الليبية، بالإضافة إلى دفعة من قوات المعارضة السورية المدعومة من أنقرة لمواجهة الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

مقالات ذات صلة