هاشتاج “لماذا تناصر الجيش الليبي” يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج  #لماذا_تناصر_الجيش_الليبي، موقع التغريدات”تويتر”، عقب انتصارات الجيش الوطني الليبي على ميليشيات حكومة الوفاق، الجمعة، وتمكنة من السيطرة على المحاور الرئيسية حول العاصمة تمهيدا لدخولها بشكل مباشر.

هاشتاج "لماذا تناصر الجيش الليبي" يتصدر تويتر 2

وسرد الليبيون، عبر تويتر، أسباب دعمهم للجيش الوطني الليبي، حيث قالوا:”شفت اصعب ايام حياتي كمواطن من اغتيالات بالجملة و خطف و ابتزاز و اشكال أفغانية متواجده في شوارعنا انعدام الأمان و الراحه فقدت نسيبي لما اغتالوه قدام حوشه بسبب انه عسكري نظامي .. تهرجنا حوشنا حرقوه افعال شنيعة قامو بيها الارهابيين.. كيف لا اني مانأيدش”.

هاشتاج "لماذا تناصر الجيش الليبي" يتصدر تويتر 3

وقال  المغردون: ” فـ حد بعقله يعادي جيش بلاده ويتوسل لـ تركيا تخش تضربه”، و “لأن في جيشناا طوق نجاتناا”، و”بفضل الله ثم هذا الجيش لا اصبحت بنغازي اماره لهذا التنظيم الداعشي”، و”لأنني لست حفيد العثمانيين”، و”لانه الحق”، و”وطن بدون جيش لانستطيع فيه العيش”.

هاشتاج "لماذا تناصر الجيش الليبي" يتصدر تويتر 4

وسرد أحد المغردين تجارب مأساوية قال فيها : “في بداية سنة 2014 تجاوزتني سيارة تابعة لأحد مليشيات في بنغازي وأطلقت النار بكثافة على سائق السيارة التي أمامي ولاذو بالفرار..خرجة سيدة منقبةمن السيارة المستهدفة..وهي تصيح وتقول مات مات وتبكي وترتعش لم يفارقني هذا المشهد إلى اليوم”.

 

هاشتاج "لماذا تناصر الجيش الليبي" يتصدر تويتر 5

وقال أخر:” لان الجيش يفرض الأمن والأمان لشعب ومقدراته وممتلكات الدولة الخاصة لشعب الليبي والحفاظ على مصالح الدول وعلاقتها بليبيا”، فيما ذكر مغرد :” لأن الجيش يجتث جذور الارهاب بقيادة المشير خليفة حفتر”.

وفى تغريدة داخل الهاشتاج قال أحد المغردين:”لأن أيدي الظالم طالت المواطنيين وبقي كُل همهم السيطرة على مفاصل الدولة حتى لو كلفهم ذلك قتل أشخاص سلميين لا يحملون البنادق إنما يحملون السِنه كشفت حقيقة الظالمين.. “لابد من ليبيا وإن طال النضال”، “ستبقى بنغازي مدنيه وإن طال النضال”، “إبتسم انت في بنغازي”.

هاشتاج "لماذا تناصر الجيش الليبي" يتصدر تويتر 6

وقد كشف المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية، اللواء أحمد المسماري، مساء الجمعة، أن قوات الجيش الليبي تفصلها عن الأحياء الرئيسية للعاصمة طرابلس مسافة لا تتجاوز 300 متر.

وقال المسماري في لقاء مساء الجمعة على قناة “أر تي” الروسية، إن قوات الجيش الوطني الليبي تقدمت على عدة محاور في طرابلس وحققت إنجازات كبيرة، ونفى سيطرة مليشيات فائز السراج على مطار طرابلس، متابعا: “لا مجال لنفي تقدم الجيش الوطني الليبي ومواصلة عملياته بنجاح”.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية أن الجيش الوطني الليبي حقق نجاحا كبيرا خلال الساعات الأخيرة، باعتماده إستراتيجية إنهاك المليشيات قبل الدخول إلى المرحلة الأخيرة في معركة طرابلس، مبينا أن المليشيات في طرابلس انسحبت بشكل كبير إلى الداخل.

وشدد اللواء المسماري على أن “المعركة لن تنتهي إلا في قلب العاصمة طرابلس”، لافتا إلى أن جميع الليبيين يدعمون الجيش الوطني ضد المليشيات الإرهابية.

وأشار المسماري إلى أن القوات الجوية تشارك في العمليات العسكرية في طرابلس وحققت نجاحا كبيرا، معلنا أن العمليات العسكرية تحتاج إلى المزيد من الوقت لإحكام السيطرة على العاصمة.

مقالات ذات صلة