“دفاع النواب”: نطالب “القوات المسلحة” بإغلاق المجال الجوي لوقف نقل مرتزقة أردوغان

طالبت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي القيادة العامة للقوات العربية الليبية المسلحة بإصدار التعليمات المباشرة لسلاح الجو الليبي بإغلاق المجال الجوي للبلاد أمام أي من الرحلات المدنية كانت أو غير المدنية، واستهداف مقرات تواجد المرتزقة السوريين والأتراك.

يأتي ذلك عقب انتشار مجموعات مسلحة من المعارضة السورية في محاور القتال ضد قوات الجيش الوطني الليبية، لمحاولة صد تقدمات القوات المسلحة في عمليتها لتحرير البلاد من المليشيات المسلحة والعصابات الإجرامية التابعة لحكومة فائز السراج.

وأظهرت مقاطع مرئية متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عددا من المسلحين، وهم يرتدون زيا عسكريا ويحملون أسلحة رشاشة، ويتبادلون الحديث باللهجة السورية، في أحد المواقع التي يسيطرون عليها في مدينة طرابلس.

https://www.facebook.com/alsaaa24/videos/470086360357095/

وكانت مصادر أمنية مطلعة، كشفت لـ”الساعة 24″ تفاصيل عملية نقل مقاتلين سوريين حاربوا في صفوف “داعش” في مناطق الشمال السوري، إلى ليبيا عن طريق تركيا، ضمن عملية وُصفت بأنها الأكبر من حيث الأعداد المقرر نقلها والذخائر والأسلحة المشحونة بحرا، خاصة مع قرب تحرير العاصمة طرابلس من قبضة المليشيات.

وأكد مصدر أمني مسؤول رفيع المستوى أنهم يرصدون دخول عناصر مسلحة مرتزقة واُخرى متطرفة محسوبة على تنظيم داعش عبر مطار قاعدة معيتيقة ضمن رحلات جوية بين منسقة بين إسطنبول وطرابلس برعاية المخابرات التركية.

وقالت المصادر، إن مقاتلي “داعش” وصلوا عبر رحلتين أمس من مطار إسطنبول إلى مطار معيتيقة عبر الخطوط الليبية والأفريقية، فيما وصلت الرحلة الثالثة إلى مطار مصراتة يوم الخميس الماضي، ليبلغ قوامهم إلى الآن حوالي 1000 مقاتل، بهدف دعم صفوف المليشيات المساندة لحكومة فائز السراج.

https://www.facebook.com/alsaaa24/videos/541492966436936/

مقالات ذات صلة