وزير التعليم بـ”المؤقتة” يتعهد لأهالي “الشومر” بتوفير 4 فصول مجهزة بالكامل

تعهد وزير التعليم بالحكومة الموقتة فوزي بومريز، بتوفير أربعة فصول متنقلة ومجهزة بالكامل شاملة التكييف، كحل مؤقت لمدرسة «الشومر للتعليم الأساسي»، جنوب منطقة القعرة التي تقع شرقي طبرق.

وتفقد بومريز منطقة القعرة، اليوم الثلاثاء، مع وفد من الحكومة الموقتة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات عبدالرحمن الأحيرش، ووزير الصناعة السنوسي صالح الغالي، رفقة مراقب التعليم ببلدية طبرق، سالم جواد، ومدير إدارة المشروعات بالبلدية، المهندس ناصر شرح البال.

الوزير خلال الجولة
الوزير خلال الجولة

وجاء ذلك في استجابة للشكاوى العاجلة الواردة من طلبة مدرسة الشومر للتعليم الأساسي ومعلميها والواقعة جنوب منطقة القعرة، بحسب بيان لوزارة التعلم بالحكومة المؤقتة.

وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة أن بومريز اطلع خلال الزيارة «على مدى تردي أوضاع المدرسة والحالة المؤسفة التي وصلت إليها المدرسة، مما أصبح صعبا استمرار العملية التربوية والتعليمية، حيث إنها تحوي قرابة ستة فصول من الصفيح الممزق».

وأضاف أنه «بناء على هذه الزيارة وعد الوزير بتوفير أربعة فصول متنقلة ومجهزة بالكامل شاملة التكييف كحل موقت، مع إنشاء دورات مياه للطلبة بصفة عاجلة وتضمين هذه المدرسة في خطة الصيانة للعام 2020 التي ستباشر في تنفيذها وزارة التعليم خلال الفترة المقبلة».

الوزير خلال الجولة
الوزير خلال الجولة

مقالات ذات صلة