قطر: ندعم مبادرة «بوتين وأردوغان» لوقف إطلاق النار في ليبيا

أعربت قطر عن دعمها مبادرة تركيا وروسيا لوقف إطلاق النار في ليبيا، اعتبارًا من الأحد المقبل، ورحبت بقبول “حكومة السراج” للمبادرة.

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الخميس، عن ترحيب قطر للمبادرة الروسية التركية بوقف إطلاق النار في ليبيا، اعتبارًا من منتصف ليل الأحد المقبل، ورحبت بقبول “حكومة السراج” للدعوة.

وأعربت الدوحة، في بيانها، عن أملها بأن “تدعم مكونات المشهد الليبي المختلفة والقوى الفاعلة إقليميًا ودوليًا دعوة تركيا وروسيا إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا، مجددة حرصها على تحقيق حل سياسي شامل يحفظ لليبيا سيادتها ووحدة أراضيها ويحقق تطلعات شعبها الشقيق في الأمن والاستقرار”.

يشار إلى أن الخارجية الروسية أعلنت، أمس الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على وقف إطلاق نار في ليبيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى أن بوتين وأردوغان، ناقشا في اتصال هاتفي الأوضاع في ليبيا والعراق. وقال لافروف: “إن أردوغان وبوتين يدعوان إلى وقف إطلاق النار في ليبيا، بدءًا من يوم 12 يناير”.

وأشارتا الخارجية التركية والروسية، في بيان مشترك، إلى أنهما يطالبان جميع الأطراف في ليبيا الاجتماع معًا على طاولة المفاوضات من أجل السلام.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة