“نعمان بن عثمان” يفبرك فيديو لقصف أمريكي في سوريا ويزعم: تركيا تدمر رتلا للجيش في “سرت”

فبرك المدعو نعمان بن عثمان، رئيس ما يعرف بمؤسسة كويليام الدولية للأبحاث، مشاهد لقصف مقاتلات أمريكية لعشرات الدبابات في منطقة شرق الفرات السورية قبل أكثر من عامين، زاعما أنها لمقاتلات تركية تقصف قوات الجيش الليبي في منطقة عمليات سرت.

"نعمان بن عثمان" يفبرك فيديو لقصف أمريكي في سوريا ويزعم: تركيا تدمر رتلا للجيش في "سرت" 1

وكتب “بن عثمان” على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معلقا على الفيديو المزعوم قائلا: “يوم أمس كانت أول عملية تركية باستخدام القوة المميتة ضد العدو لدعم حكومة الوفاق.. العملية في منطقة عمليات سرت حيث تم سحق رتل للقرامطة.. انشروا وارفعوا من معنويات بعضكم البعض”.

وقد لاقى منشور “بن عثمان” انتشارا واسعا في صفحات فيسبوك التابعة للمليشيات، واعتمد كجزء أساسي من نشرات وتقارير إعلامية بثتها قنوات إخوانية، مثل “عين ليبيا” .

"نعمان بن عثمان" يفبرك فيديو لقصف أمريكي في سوريا ويزعم: تركيا تدمر رتلا للجيش في "سرت" 2

وبمطابقة “الساعة 24” الفيديو المزعوم بأخرى عبر آليات البحث بالصورة عبر محرك البحث “جوجل”، تبين أن الفيديو منتشر على مواقع سورية لمقاتلات أمريكية كانت تقصف عشرات الدبابات في منطقة شرق الفرات السورية بتاريخ 15 فبراير 2018م.

"نعمان بن عثمان" يفبرك فيديو لقصف أمريكي في سوريا ويزعم: تركيا تدمر رتلا للجيش في "سرت" 3

مصدر أمني علق على فبركة “بن عثمان” وقال لـ”الساعة 24″ إن “بن عثمان” المقيم خارج ليبيا حالياً يمارس الخداع بحق كثير من المغرر بهم لحمل السلاح ضد الجيش.

الوسوم

مقالات ذات صلة