من هو “أبو جواد القلموني” الذي هدد حفتر؟

ظهر أحد عناصر ميليشيات المعارضة السورية، التي دفع بهم رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، إلى ليبيا، وهو يتوعد الجيش الوطني الليبي.

أبو جواد القلموني، من مواليد 1979 من الغوطة بالشام، وهو أحد عناصر لواء السلطان مراد الذي أنشأته تركيا في عام 2012 ويعرف كذلك بإسم ” كتائب السفاحين التركمان ”  ، وقد شارك لواء السلطان مراد في عدة معارك في حلب وريفها، منها واقعة سيطرة المعارضة على المدينة الصناعية، ومنطقة الشيخ النجار، ومخيم حندرات، وبلدة الراعي، والقرى المحيطة بها، ولم تدخل الميليشيا في أية مواجهة ضد قوات تنظيم داعش .

و أبو جواد القلموني العضو البارز في هذا اللواء، قد شارك في كل المعارك التي قام بها لواء السلطان مراد ،و ن خلال مصادر مقربة من المعارضة السورية قالت بإن القلموني التابع إلى لواء السلطان مراد يعد من قيادات اللواء الذين أجبروا الأهالي في مناطق سيطرتهم على دفع الجزية والغرامات المالية وقام بإرتكاب العديد من الجرائم في تلك المناطق .

وقد ظهر أبو جواد القلموني في مقطع فيديو نشره أحد مقاتلين اللواء عبر قصته على تطبيق الواتسآب يتوعدون القوات المسلحة وهم في طريقهم إلى طرابلس للمشاركة مع مسلحي السراج .

مقالات ذات صلة