خبير أمني: ليبيا أصبحت ممتلئة بالتنظيمات الإرهابية تحت مظلة «حكومة السراج»

قال السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق، إن “ليبيا أصبحت فى الفترة الماضية ممتلئة بالتنظيمات الإرهابية خاصة في غرب ليبيا تحت مظلة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج”.

وأضاف «عبدالحكم » في مقابلة تلفزيونية على قناة “dmc” المصرية، أن “الجهود المصرية يندرج تحتها الاجتماع الخماسي الذي عقد أمس الأربعاء، مع كلا من وزير خارجية اليونان وإيطاليا وفرنسا وقبرص وسامح شكرى وزير خارجية مصر، حيث إنه فى منتهى الأهمية”.

وأكد الخبير الأمني، أن  ذلك “الاجتماع وجه رسالة للمجتمع الدولي للتأكيد على إدانة واستنكار الدول الخمس مذكرتى التفاهم الخاصة بتحديد المناطق البحرية بالتعاون العسكرى والأمنى بين تركيا وليبيا، وهو انتهاك صارخ للقانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة”.

إنه لابد من الإشارة على نقطه مهمه فى أعقاب توقيع النظام التركى وفايز السراج رئيس حكومة الوفاق في ليبيا مذكرتى التفاهم الأولى .

وأوضح السفير محمد عبدالحكم، أن مذكرتي التفاهم الأولى خاصة بتحديد المناطق البحرية بين تركيا وليبيا، بالإضافة إلى اتفاقية التعاون العسكرى والأمنى بين تركيا وحكومة فايز السراج بموافقة البرلمان التركي للتدخل العسكرى فى ليبيا 

الجدير بالذكر أن أردوغان والسراج، وقعا في 27 نوفمبر الماضي، مذكرتي تفاهم، درج وصفهما على وسائل التواصل الاجتماعي بـ «اتفاقية العار» كما تصدر هاشتاج #السراج_خاين_ليبيا موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، حيث عبر المغردون عن غضبهم من الاتفاقية التي تم توقيعها، مؤكدين على أن السراج يخون ليبيا لحساب أردوغان.

واعتبر المغردون، أن الاتفاقيات الموقعة بين أردوغان والوفاق خيانة صريحة وعلنية، وإعلان حرب صريح ممن وصفوه بالمحتل التركى على المنطقة العربية، وأنها امتداد واضح لسياسة أردوغان والإخوان في نشر الإرهاب حول المنطقة العربية، لا سيما بعد حالة الذبول والموت الإكلينكى التي وصلت إليها حكومة الوفاق.

مقالات ذات صلة