بحضور «عقيلة صالح».. البرلمان العربي يبحث الأوضاع في ليبيا

يبحث البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الأربعاء المقبل، الأزمة الليبية بحضور رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأوضح البرلمان، في بيان، أن هذا يأتي ضمن أعمال جلسته العامة الثانية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

ومن المقرر أن يلقي عقيلة صالح بيانًا أمام جلسة البرلمان في مقر انعقاده الدائم بالعاصمة المصرية القاهرة، حول التطورات الأخيرة في الشأن الليبي.

وأضاف البيان أنه “سيتم خلال الجلسة أيضًا مناقشة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في الدول العربية”.

يشار إلى أن وزراء خارجية دول مصر وإيطاليا وفرنسا واليونان وقبرص أدانوا عقب اجتماع تشاوري بالقاهرة، مذكرة التفاهم بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وفائز السراج، مؤكدين أنها مخالفة واضحة لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وبحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسـي، مع ممثلي فرنسا والصين والأردن، الأوضاع في ليبيا وضرورة وضع حد للتدخلات الدولية غير المشروعة فيها، إضافة إلى التطورات بمنطقة الخليج.

وأكد السيسي، خلال اللقاءات، أهمية التوافق حول استمرار التنسيق المتبادل وتضافر الجهود المشتركة لتهدئة الأوضاع بالمنطقة حفاظاً على أمن وسلامة الخليج، فضلاً عن تأكيد مبدأ التسوية السياسية الشاملة للنزاعات والقضايا في المنطقة بما فيها القضية الليبية.

والأحد الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن وحدات من الجيش التركي بدأت التحرك إلى ليبيا لدعم “حكومة السراج”.

وتنخرط تركيا في دعم “حكومة السراج” بالعاصمة الليبية طرابلس، والتنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة التابعة له بالمال والسلاح، على الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي بحظر توريد السلاح إلى ليبيا منذ 2011.

مقالات ذات صلة