الحكومة الليبية تنجح في رفع القدرات الكهربائية لليبيا

الحكومة الليبية تنجح في رفع القدرات الكهربائية لليبيا

 

أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية بالتعاون والتنسيق مع شركة الكهرباء المصرية برفع القدرة المرسلة الي ليبيا حتي وصلت الي 140 ميجاوات مع امكانية رفعها الي 200 ميجاوات وذلك بعد  اعمال الصيانة علي الخطوط الناقلة للطاقة من الجانبين الليبي والمصري خلال هذا  الأسبوع وذلك لتعديل (الجهد) (والميجا فار) في كل  المدن ومناطق الجبل الاخضر.

وأضافت في بيان اليوم الجمعة: يمكن نقلها عن طريق دوائر  نقل الطاقة القوارشة مراوة وذلك لرفع المعاناة علي المواطنيين القاطنين في الجبل الاخضر بعد اتصالات قام بها رئيس الهيئة فخري المسماري مع الجانب المصري بالخصوص.

و قامت الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية بإشراف ومتابعة الإدارات في الهيئة سواء إدارة المشروعات والعقود والمالية والمتابعة وبالتنسيق مع كافة الادارات التابعة للشركة العامة للكهرباء  بتوفير احتياجات عاجلة ومهمة من المواد وذلك لحل كافة الاختناقات في الشبكة الكهربائية في كل المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية.

وأكدت الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية أنه مع مطلع الأسبوع القادم ستشهد الشبكة الكهربائية تحسن كبير وملحوظ في المنطقة الشرقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة