مدير أمن سرت: الوضع مستقر.. وخطتنا التالية تفعيل كل الأجهزة الأمنية

صرح العقيد مامي لامين الصادق الطرشاني، مدير الأمن بمدينة سرت الليبية، بأن المدينة تشهد وضعا أمنيا مستقرا بعد تحريرها من قبل الجيش الوطني الليبي.

وقال الصادق في حديث مع “العين الإخبارية”، اليوم السبت، إن الوضع الأمني بصفة عامة في نطاق المديرية تحت السيطرة، حيث تم تطبيق الخطة الأمنية الأولى منذ تحرير المدينة من قبضة المجموعات الإرهابية والمسلحة وفق الدعم المتوفر في تلك الأيام.

وأوضح مدير الأمن أن الدوريات الأمنية مستمرة في سرت، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية بالحكومة الليبية قامت بدعم المديرية بدوريات من مديرية أمن إجدابيا والهلال النفطي وراس لانوف، بالإضافة للإدارات العامة للبحث الجنائي والدعم المركزي.

وكشف الصادق أن الأجهزة الأمنية شرعت في تطبيق الخطة الأمنية الثانية بالدعم الكامل الذي وصل إلى المديرية من وزارة الداخلية منذ الجمعة الماضي، منوها بأنه تم عقد عدة اجتماعات بمقر المديرية ضمت كل الأجهزة الأمنية بالمدينة وتشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم كل أفرع الأجهزة الأمنية.

وأكد مدير أمن سرت أن الخطط الأمنية المقبلة ستشهد تفعيلا لكل الأجهزة التي تعطلت عن العمل خلال الفترة الماضية، كما سيتم العمل على ضبط المطلوبين والخارجين عن القانون، لنشر الأمن والاستقرار بالمدينة وحدودها التي تمتد من كوبري السدادة غربا إلى رأس لانوف شرقا.

وأعلنت القوات المسلحة العربية الليبية، الاثنين الماضي ضم مدينة سرت إلى الحكومة الليبية، وذلك عقب تمكن الوحدات العسكرية بالجيش من السيطرة على كامل المدنية وتحريرها من قبضة المليشيات المسلحة التابعة لفائز السراج.

والتف أهالي مدينة سرت حول القوات المسلحة العربية الليبية، مباركين الانتصارات التي يحرزها الجيش الليبي أمام مليشيات فائز السراج، والخونة الذين باعوا البلاد للمستعمر التركي.

بدورها، أعلنت الحكومة الليبية حالة الطوارئ لبعض وزارات الحكومة ومؤسساتها وهيئاتها ومصالحها العامة الخدمية لتقديم الخدمات العاجلة والطارئة لمدينة سرت.

وفي نفس السياق، عملت الحكومة الليبية على إعادة تنظيم عدد من المؤسسات من بينها تشكيل مجلس تيسيري لبلدية سرت وتسمية أعضائه، وإنشاء فرع جديد للإدارة العامة للبحث الجنائي، وتم تعيين آمر جديد لقاعدة القرضابية الجوية، وتكليف مدير جديد لمكتب الأوقاف، مع تعيين مدير جديد لإذاعة سرت المحلية وإذاعة ليبيا الوطنية فرع سرت، وتكليف مدير عام جديد لمستشفى ابن سيناء.

مقالات ذات صلة