اللواء المبروك الغزوي: ميليشيات السراج خرقت الهدنة في أكثر من محور وبكل أنواع الأسلحة

كشف اللواء المبروك الغزوي آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية، أن ميليشيات حكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج، قد قامت بخرق الهدنة التي أعلن عنها الجيش مساء السبت، والتي بدأت في الساعة الأولي من صباح اليوم الأحد، وذلك  في أكثر من محور بكل أنواع الأسلحة .

وأضاف الغزوي، في تصريحات صحفية، نحن لازلنا ملتزمون بالبلاغ الصادر لنا قبل منتصف الليلة من القيادة العامة كغرفة المنطقة الغربية وننتظر أي تعليمات جديدة منها .

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، قد أعلنت مساء السبت، وقف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية في جميع محاور القتال بالمنطقة الغربية بدءا من أول ساعات غدا الأحد الموافق 12 يناير الجاري.

وأذاع قرار القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال اللواء أحمد المسماري، في البيان العسكري المقتضب:«تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم السبت، وقف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية بدءا من الساعة 24.1 الأحد الموافق 12 يناير 2020.

وشدد المسماري، في البيان العسكري على أن وقف إطلاق النار وإعلان الهدنة بشرط التزام الطرف الآخر بتلك الهدنة، محذرا من أي خرق لهذا الإعلان من الطرف الآخر.

ووجه الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية تحذيرا شديدا للطرف الآخر المس

مقالات ذات صلة