بعد بنغازي.. مظاهرات فى سرت ضد التدخل التركي فى ليبيا

نظم أهالي سرت مظاهرة مساء الجمعة، ضد التدخل التركي الغاشم فى ليبيا، ومساندة للجيش الوطني الليبي، حيث رفع المتظاهرون لافتات ضد العدوان التركي والمرتزقة السوريين، إضافة لصور للمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

وتأتي المظاهرة مساء، بعد أن تظاهر أهالي بنغازي ظهر الجمعة رفضاً للتدخل العسكري التركي ، بعد قرار البرلمان التركي إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا بموجب الاتفاق الموقع مع فائز السراج رئيس حكومة الوفاق.

وأحرق أهالي طبرق، العلم التركي، وصور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسط هتافات مؤيدة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حليفة حفتر.

وكشفت وسائل إعلام تركية، أنه تقرر تعيين قائد عسكري برتبة عميد، يُدعى، “خليل سويصل”، لتدريب القوات التابعة لحكومة فائز السراج في ليبيا، وحسبما ذكرت وكالة “ستيب” السورية، نقلاً عن وسائل الإعلام التركية، كان المدعو “خليل سويصل”، يدُرب فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا في شمال سوريا، موضحة أنه كان يتولى قيادة فرقة مشاة تُسمى “سيرناك” بتركيا، وقائدًا للواء الثالث في القوات الخاصة التركية.

وأوضحت أن “خليل”، كان ضمن القوات التي عملت على صد محاولة الانقلاب العسكري ضد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وشارك أيضًا في عملية درع الفرات شمال سوريا.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال الأربعاء، إن فريق تدريب وتعاون تركي يعمل الآن في ليبيا.

مقالات ذات صلة