صنع الله مستغيثا بـ”رئيس النواب”: نناشدكم بتوجيه تعليماتكم باستئناف عمل حقول النفط

بعث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله رسالة إلى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح يطالبه فيها بالتدخل لدى الأهالي لإعادة إنتاج النفط.

وقال صنع الله في رسالته اليوم السبت إن الخسائر اليومية الناتجة عن توقف حقول البترول تقدر بحوالي 55 مليون دولار في اليوم، وأن هذه الخطوة ستؤثر سلبا على عدالة توزيع الإيرادات بين أبناء الشعب الليبي.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية أن تداعيات التوقف عن إنتاج النفط تتمثل في تجميد خام سلة والسرير الشمعي داخل الأنابيب بمسافة 350 كيلومترا، وحال تفريغها سيتسبب ذلك في تلوث بيئي واسع الانتشار، مشيرا من بين أمور أخرى إلى توقف توليد الطاقة الكهربائية والمكثفات المستخدم في الطهي لتوقف إنتاج حقول حوض سرت.

وطالب صنع الله رئيس مجلس النواب بالتدخل وتوجيه التعليمات بالتراجع الفوري عن إغلاق مصادر النفط.

وأقدم ليبيون أمس الجمعة على إغلاق الحقول والموانئ النفطية في رسالة عبروا خلالها عن غضبهم من المجتمع الدولي تجاه الغزو التركي لبلادهم، والصمت الدولي تجاه نقل أنقرة مرتزقة سوريين لقتال الجيش الوطني الليبي في طرابلس.

بدوره، أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري أن ما حدث من وقف لتصدير النفط عمل جماهيري، مؤكدا التزام “القيادة العامة” بحماية إرادة الشعب الليبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة