وصول رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر برلين

أعلن الاتحاد الإفريقي، وصول رئيس مفوضية الاتحاد، موسى فكي، اليوم السبت، إلى العاصمة الألمانية برلين، بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للمشاركة في مؤتمر برلين بشأن الأزمة اليبية، المزمع عقده غدًا الأحد.

وذكر الاتحاد الإفريقي في بيان له، أن كلا من رئيس جمهورية الكونغو، دينيس ساسو نغيسو، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وآخرون من الدول الأطراف والمنظمات الدولية، مدعوون أيضًا لحضور مؤتمر برلين.

وأوضح الاتحاد الإفريقي، أن رئيس المفوضية يتطلع إلى التأكيد على الموقف الإفريقي المشترك لعملية سياسية في ليبيا والسعي لحوار شامل لإنهاء الأزمة في البلاد.

ووصل مساء اليوم السبت، المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، إلى ألمانيا، للمشاركة في مؤتمر برلين الخاص بليبيا، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك عن “رويترز”.

وقالت الحكومة الألمانية، في بيان لها الثلاثاء الماضي إن من بين المشاركين في المؤتمر ممثلون للولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وتركيا وإيطاليا والأمم المتحدة، بجانب فائز السراج رئيس حكومة الوفاق.

وأوضحت الحكومة الألمانية أن اللقاء سيكون على مستوى زعماء الدول، وذلك بعد تشاور مع أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة