المرتزق السوري “أبو أسد” يتنزه في ميناء طرابلس ويقول: مزاجي معتدل

نشر المرتزق السوري حسام الشباكي صورة له خلال تواجده في ميناء طرابلس، أثناء مشاركته مسلحي فائز السراج القتال ضد قوات الجيش الوطني الليبي.

وعادة ما ينشر المرتزق السوري الملقب بـ”أبو الأسد” صورا يومية له مواقع القتال، على صفحته بموقع “فيسبوك”، إذ إنه أحد عناصر مليشيا “اللواء السلطان مراد” إحدى الجماعات المسلحة لـ”الجيش السوري الحر” الموالي لتركيا.

وقال المرتزق في تدوينة أمس الأحد: “تكتشف فجأة أنك لا تُريد أن تكون الأفضل في هذا العالم، كل ما تريده أن تجلس هادئ البال معتدل المزاج، لا تأبه لأيّ شيء وراضٍ عن كل شيء.. الحر أبو أسد”.

المرتزق السوري "أبو أسد" يتنزه في ميناء طرابلس ويقول: مزاجي معتدل 1

وفي تدونة أخرى قال: “أنا شخـصـية لا يـحـكمها دولة ولا يحكـمهـا​ قـانـون​​ ​فأنا مــن يــصـنـع الـقـوانـيـن​ ​وأنــتـم مـن تـسـيـرون عليها”.

المرتزق السوري "أبو أسد" يتنزه في ميناء طرابلس ويقول: مزاجي معتدل 2

وفوجئ أصدقاء ومتابعو المرتزق السوري المقاتل في مدينة الرستن في محافظة حمص السورية، بصورته الجديدة في ليبيا، لكن الأمر أغضب الليبيين الذين انهالوا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي متوعدينه بالهلاك والدفن في ليبيا.

الجدير بالذكر أن فائز السراج رئيس حكومة الوفاق المليشياوية اعترف في لقاء مع “بي بي سي” البريطانية، بوجود مرتزقة سوريين يقاتلون في صفوف مليشياته ضد قوات الجيش الوطني الليبي، وأكد أنه لن يتردد في طلب مساعدة أي طرف لدحر ما أسماه العدوان على طرابلس (عملية تحرير العاصمة من المليشيات المسلحة).

ورصد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عملية تجنيد المرتزقة، قائلا إن نحو 2400 “مرتزق” وصلوا إلى العاصمة طرابلس، وتعمل تركيا على تجنيد نحو 6000 مرتزق سوري في ليبيا، من خلال عدد من المغريات من بينها المرتب الذي يصل إلى 2500 دولار والجنسية التركية وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة