متجاهلاً مزاعم «الطائرات المسيرة».. «السراج» يبحث مع مسئولين صينيين «إنجاح مؤتمر برلين»

بحث رئيس “حكومة الوفاق” فائز السراج، صباح اليوم الإثنين بمقر إقامته في برلين، عضو المكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الحاكم في جمهورية الصين الشعبية يانغ جيشي رفقة نائب وزير الخارجية الصيني تشن جانج، والمدير العام لإدارة غرب أسيا وشمال أفريقيا بالخارجية الصينية وانج دي وعدد آخر من مسؤولي الحكومة الصينية، كما حضر اللقاء أعضاء الوفد الليبي المرافق له.

بحسب بيان لـ”المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوفاق”، اليوم الإثنين: فإن “اللقاء تناول تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل إنجاح مخرجات مؤتمر برلين الذي اختتم أمس، إضافة لملف العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”، متجاهلاً بذلك ما سبق أن أثارته حكومته من توريد الصين لطائرات بدون طيار من طراز “وينغ لونغ” للجيش الوطني الليبي، واستخدامها في المعارك ضد قواته.

كان المتحدث باسم الخارجية الصينية، غين شوان، أعلن، اليوم الاثنين، أن بلاده مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي للمضي قدماً بالنتائج التي تم التوصل إليها في مؤتمر برلين حول ليبيا.

وقال شوان خلال إيجاز صحفي: “البيان الصادر في نهاية المؤتمر يعكس الرغبة العامة للمجتمع الدولي في الحد من التوترات في ليبيا وتشجيع الحل السياسي للأزمة الليبية”.

وأضاف: “الصين مستعدة، مع المجتمع الدولي، لبذل الجهود لدفع تنفيذ النتائج التي تحققت خلال المؤتمر في برلين من أجل تقديم مساهمة بناءة لاستعادة السلام والاستقرار والتنمية في ليبيا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة