السيسي وجونسون يؤكدان توافقهما على سبل حل الأزمة الليبية

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تطورات الملف الليبي، خلال لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء في العاصمة لندن.

وأكد السيسي وجونسون توافقها خلال اللقاء حول تضافر الجهود المشتركة بين مصر وبريطانيا سعيا لتسوية الأوضاع في ليبيا على نحو شامل ومتكامل يتناول كافة جوانب الأزمة.

وتأتي تصريحات السيسي وجونسون بعد يومين من مؤتمر برلين حول إحلال السلام في ليبيا التي شاركت فيها أبرز الأطراف الدولية المعنية بالنزاع الليبي، واتفقت على احترام حظر إرسال الأسلحة إلى ليبيا وعدم التدخل بشؤونها الداخلية.

وفي هذا السياق، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن اللقاء تطرق كذلك إلى سبل تنسيق الجهود مع مصر في مجال مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلا عن آخر تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأزمة في ليبيا.

وأشار راضي إلى أنه تم التوافق خلال لقاء السيسي وجونسون حول تضافر الجهود المشتركة بين مصر وبريطانيا سعيا لتسوية الأوضاع في ليبيا على نحو شامل ومتكامل يتناول كافة جوانب الأزمة.

كما تناول اللقاء إجراء مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب رئيس الوزراء البريطاني بزيارة السيسي للندن، مؤكداً حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مصر، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية، وأن بريطانيا تعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات ذات صلة