محافظ المركزي الأسبق: لنستمر في وقف النفط طالما يسبب كارثة لـ«نظام السراج»

طالب رجب المسلاتي، محافظ مصرف ليبيا المركزي الأسبق، باستمرار وقف النفط، طالما أن ذلك سيتسبب بكارثة لنظام السرّاج.

وقال المسلاتي، في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “إذا كان استمرار وقف تصدير النفط سيواجه نظام السرّاج بكارثة، كما صرّح به لرويترز.. فليستمر ويعزز”.

وأضاف محافظ مصرف ليبيا المركزي الأسبق “لا خوف علينا نحن أبناء الشعب الليبي من الموت جوعا.. فلكل أجل كتاب”.

يشار إلى أن السراج، زعم في مقابلة مع وكالة أنباء “رويترز” اليوم الاثنين أن القائد العام للجيش الوطني الليبي هو من أغلق الحقول النفطية، وتجاهل السراج المطالب الشعبية التي فرضت وقف تصدير النفط بسبب استعانته بحلفائه الأتراك والسماح للمرتزقة السوريين بالتحكم في العاصمة تمهيدا لاحتلال البلاد.

ودعا السراج المجتمع الدولي لممارسة ضغوط على المشير حفتر لتغيير إرادة الشعب الليبي المطالب بوقف تصدير النفط للدول الكبرى من أجل التصدي لسلوك تركيا الاحتلالي.

وادعى السراج أن ليبيا ستواجه وضعا كارثيا إذا لم تضغط القوى الأجنبية على خليفة حفتر لوقف ما أسماه “حصار حقول النفط” الذي أدى إلى وقف إنتاج الخام تقريبا، على حد ادعائه.

وكان وكيل الملاحة بمينائي الزويتينة والبريقة النفطيين، أحمد بشير، قد أكد أنه يتوقع إغلاق تصدير النفط عبر الموانئ النفطية، بداية من ظهر يوم الجمعة، انطلاقا من ميناء الزويتينة.

وأضاف بشير في تصريحات صحفية “إغلاق النفط من الممكن أن يتم من قبل أهالي المناطق القريبة من الموانئ النفطية نتيجة للاقتتال الدائر”.

وأقدمت القبائل الليبية على هذه الخطوة منعا لتوظيف حكومة السراج أموال النفط في جلب المرتزقة من تركيا.

مقالات ذات صلة