وزير الصحة يبحث سير القطاع الطبي في بلدية سرت

استقبل وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، اليوم الثلاثاء، مدير عام عيادات ببلدية سرت الدكتور هشام حافظ، ومدير الشؤون الإدارية بالعيادات علي محمد.

وبحث الوزير، خلال اللقاء، الذي عقده بمقر إقامته بمدينة بنغازي، واقع المنشآت الصحية بالبلدية، وخدمات وزارة الصحة لمدينة سرت وما جاورها.

وناقش الوزير، سيّر عمل المنشآت الصحية والطبية، والأجهزة التابعة للقطاع ببلدية سرت وما جاورها، وكافة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين، بهدف رفع المُعاناة عن المواطن وتقديم الخدمات الضرورية.

واطلع وزير الصحة، مسؤولي العيادات بسرت، على الإجراءات الاحترازية والخدمية التي قدمتها وزارة الصحة خلف القوات المسلحة في تطهير مدينة سرت من المليشيات الإرهابية والإجرامية.

وأشار وزير الصحة، إلى أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات، لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية داخل مدينة سرت، بعد تأمينها من قبل القوات المسلحة، أهمها إعادة تفعيل كافة المرافق والمنشآت الصحية.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، الذي حضره مدير مكتب وزير الصحة طارق نوح، أنه أصدر تعليماته المُباشرة لجهاز الإمداد الرئيسي، بإرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل، والاحتياجات الطارئة والضرورية للمرافق الصحية في سرت، بهدف حلحلة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات، وكافة المواضيع التي تخص قطاع الصحة، بهدف حلحلة جميع المشاكل الصحية العالقة وفقًا للإمكانيات المتاحة في ظل الأزمة الحالية، وذلك في إطار التنسيق الكامل مع جهاز الإمداد الطبي والمنشآت الصحية والطبية بتلك المناطق، ومد جسور التواصل بشكل مباشر لحلحة أغلب العراقيل التي تُعيق تقديم الخدمات الصحية.

واستمع الوزير، إلى أن مطالب واحتياجات العيادات في سرت، والتي تجسدت في تخفيف مُعاناة المواطن، وتسهيل سرعة تقديم الخدمات الصحية.

وأبدى وزير الصحة، استعداده التام لتقديم كافة الاحتياجات والمساعدات التي تحتاجها المرافق الصحية بمدينة سرت وما جاورها، مشددا على ضرورة تنظيم العمل الإداري والفني بالقطاع الصحي الليبي، ومتابعة انتظام سيّر العمل بالمرافق الصحية في سرت.

وأضاف الوزير، أن وزارة الصحة حريصة على تذليل كافة المعوقات ومعالجتها، ومتابعة مجريات الأمور المتعلقة بمتطلبات المرحلة، وذلك وفق استراتيجية عام 2020 م.

مقالات ذات صلة