الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو.. ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب

ودّع منتخب الأردن الأولمبي بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والمقامة بتايلاند بهزيمته في الوقت القاتل أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقدم لاعب منتخب كوريا الجنوبية تشو كيو سيونغ بهدف في الدقيقة 15، قبل أن يرد نظيره الأردني يزن النعيمات بالتعادل في الدقيقة 75.

وبينما اعتقد الجميع أن المباراة في طريقها إلى الوقت الإضافي، سجل لي دونغ جيونغ هدفا قاتلا لكوريا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتلعب أوزبكستان حاملة اللقب في مواجهة السعودية بمباراة نصف النهائي الأولى يوم 22 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وفي نصف النهائي الآخر بنفس اليوم، تواجه أستراليا نظيرتها كوريا الجنوبية.

وفي مباراة أخرى مثيرة، فقدت الإمارات العربية المتحدة فرصة الظهور في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2020.

منتخب الإمارات الأولمبي ودع بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في تايلاند بهزيمته 1-5 أمام أوزبكستان في الدور ربع النهائي من المسابقة.

منتخب الإمارات ورغم تقدمه مبكرا منذ الدقيقة 13 بهدف زيد العميري، فقد تلقت شباكه سيلا من الأهداف فيما تبقى من عمر اللقاء.

إلخومجون عليجانوف، وإسلامجون كوبيلوف، وأويبك بوزوروف، وجاسوربك ياخسيهبويف، ونوريلو توختاسينوف سجلوا أهداف أوزبكستان في الدقائق 16، و26، و41، و85، و90.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو، لتكون مصحوبة بـاليابان – الدولة المنظمة – كطرف آسيوي رابع في المنافسات.

وكان المنتخب العربي الوحيد من قارة أفريقيا الذي تأهل للأولمبياد هو المنتخب المصري عقب التأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا تحت سن الـ23 سنة التي أقيمت في مصر والتي اقتنص لقبها من كوت ديفوار.

ويعد هذا التأهل هو 12 لمنتخب مصر في تاريخ الألعاب الأولمبية وهو رقم قياسي أفريقيا، علماً بأن أفضل ما حققه الفراعنة هو المركز الرابع مرتين في أولمبياد أمستردام 1928، وأولمبياد طوكيو عام 1964.

الوسوم

مقالات ذات صلة