بعد تفعيل الجيش للحظر الجوي.. مطار معيتيقة يعلق رحلاته وينقلها لمصراتة

أعلن مطار معيتيقة الدولي تعليق الملاحة الجوية به، لحين إشعار أخر، إضافة إلى نقل الرحلات الجوية إلى مطار مصراتة بدءًا من غداً الخميس.

وقال المطار فى إيجاز صحفي مساء الأربعاء:” نعلمكم بتعليق الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي لحين إشعار أخر، ونقل الرحلات لمطار مصراتة الدولي، اعتباراً من يوم الغد الخميس 23/01/2020 وسنوافيكم بالجدول حال الانتهاء منه”.

وكانت قوات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة العربية الليبية، تمكنت اليوم الأربعاء، من إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من مطار معيتيقة وكانت تحاول الإغارة على الوحدات العسكرية للقوات المسحلة في طرابلس، بحسب اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، الذي أكد أيضا أن إسقاط الطائرة التركية المسيرة اليوم جاء رداً على الخرق الـ100 لوقف إطلاق النار، مؤكداً احترام الجيش لوقف إطلاق النار، لكنه سيرد بقوة مباشرة على أي خرق من قبل الميليشيات.

وأعلن المسماري، تفعيل منطقة الحظر الجوي لأنه أصبح مجالاً لنقل المرتزقة الأتراك والسوريين إلى ليبيا، وتوعد أي طائرة مدنية أو عسكرية تحلق أو تهبط من مطار أو قاعدة معيتيقة الجوية.

وأضاف “الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية” في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: “سندمر أي طائرة مدنية أو عسكرية تخرج من مطار أو قاعدة معيتيقة لأنه بمثابة خرق لوقف إطلاق النار، ولتجرب أي شركة طيران الإقلاع أو الهبوط لاختبار مدى جديتنا في ذلك”.

وتابع “المسماري”: “ننبه السيد غسان سلامة ومنظمات حقوق الإنسان بأن وضع السجناء في قاعدة معيتيقة خطأ لأنها هدفاً للقوات المسلحة وهذه مناطق الخطر، وبالتالي عليهم التدخل سريعاً حتى لا يحملوننا المسئولية بعد ذلك، فاتفاقية جينيف تحرم نقل أو وضع السجناء في أماكن القتال”.

مقالات ذات صلة