بعد محاولة السراج تأمين مرتبات المرتزقة.. “باشاغا” يجتمع برئـيس ديـوان الـمحاسبة

ذكرت وسائل إعلام تابعة لحكومة فائز السراج أن وزيـر داخليته فتحي باشاغا اجتمع اليوم الأربعاء مع رئـيس ديـوان الـمحاسبة خالد شكشك، وبحثا عددا من الملفات ذات الأهمية في الأوضاع الراهنة.

وقالت هذه الوسائل الإعلامية إن الطرفين ناقشا خـلال اللـقاء الـذي عـقـد بـمقر ديـوان الـمحاسبة في العاصمة طرابلس، عـددا مـن الـمواضيع الـتي تـهم الـديوان ووزارة داخلية السراج بـالإضـافة إلـى عـدد مـن الـمسائل ذات الاهـتمام الـمشترك.

ويأتي ذلك بعد اجتماع شكشك وفائز السراج أمس الثلاثاء مع كل من رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري، والصادق الكحيلي أحد النواب المنشقين عن مجلس النواب الليبي ورئيس «مجلس النواب الموازي».

وناقش السراج خلال نفس الاجتماع الذي حضره أيضا ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ووزير مالية السراج ورئيس لجنة المالية بـ”البرلمان الموازي” والمستشار القانوني لرئيس المجلس الرئاسي، الوضع والمالي وخطط إنعاش الاقتصاد الوطني.

وفي غضون ذلك، يواصل السراج صرف مرتبات المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا على طرابلس، واعترف بنفسه في لقاء مع “بي بي سي” البريطانية، بوجودهم في صفوف مليشياته ضد قوات الجيش الوطني الليبي.

ورصد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عملية تجنيد المرتزقة، قائلا إن نحو 2400 “مرتزق” وصلوا إلى العاصمة طرابلس، وتعمل تركيا على تجنيد نحو 6000 مرتزق سوري في ليبيا، من خلال عدد من المغريات من بينها المرتب الذي يصل إلى 2500 دولار والجنسية التركية وغيرها.

مقالات ذات صلة