«السراج» لـ «الجزيرة القطرية»: الإخوان تيار سياسيي «مدني» ولا يمكن «قصفهم» 

غازل فائز السراج تنظيم الإخوان المسلمين المدرج على قوائم الإرهاب في ليبيا، قائلًا: “ليس من المنطقي أن تتعامل الإمارات ومصر مع تنظيم الإخوان بـ«فوبيا» فهو تيار سياسي موجود”، على حد زعمه.

وواصل رئيس المجلس الرئاسي وصلة الغزل، في الجماعة المحظورة، خلال مقابلته مع قناة الجزيرة القطرية، المعروفة بدعمها للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسهم تنظيم الإخوان، أمس الثلاثاء، مضيفًا أن “الإخوان المسلمين طيف سياسي موجود في عدة دول عربية، ولايمكن قصف أي مكان به الإخوان”.

وتعمد «السراج» الكذب على الهواء مباشرة، حيث وصف الفشل الذريع والتمثيل الضعيف جدًا الذي لحق بالإخوان في انتخابات المؤتمر الوطني العام في 2012 وفي انتخابات مجلس النواب عام 2014، هو الأمر الذي اعتبره السراج «تمدنًا» قائلًا: “ومن يريد التأكد فليراجع الخريطة السياسية”، بحسب ادعائه.

واعترف رئيس مليشيات الوفاق، في مداهنة واضحة جدًا لتنظيم الإخوان، المدرج على قوائم الإرهاب، أنه يستميلهم لأجل مكاسبه السياسية والدفاع عن «شرعيته الدولية وليست الشعبية»، قائلًأ: “ينبغي أن نقبل الحل السياسي وكل المبادرات والحديث حول الحل السياسي ليس سذاجة، وفي نفس الوقت نحن نجهز أنفسنا ونبحث عن إيجاد تحالفات مع أطراف كثيرة للدفاع عن شرعيتنا”.

مقالات ذات صلة