«المصرف المركزي» يعيد الحوالة المالية الخاصة بالمرتبات إلى «مالية السراج» للمرة الثانية

أعلنت وزارة المالية بحكومة السراج، اليوم الخميس، قيام مصرف ليبيا المركزي بإرجاع الحوالة المالية الخاصة بمرتبات شهر يناير بدون أي مبرر قانوني.

ولفتت وزارة المالية، في إيجاز صحفي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الخميس، أن تلك الخطوة جاءت بالرغم من توفر التغطية المالية بحسابات الخزانة.

وتعد هذه الخطوة ليست الأولى التي يقوم فيها مصرف ليبيا المركزي بإرجاع الحوالة المالية، فحتى بشهر ديسمبر السابق، أعلنت وزارة المالية عن رفض إتمام إجراءات صرف مرتبات شهر ديسمبر من قبل المركزي رغم توفر فائض بالإيرادات.

وكشفت وثائق رسمية صادرة عن مصرف ليبيا المركزي فرع مدينة بنغازي، اليوم الخميس، ادعاءات رئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري، بالأرقام والدلائل، بشأن أوضاع المصارف بالمنطقة الشرقية، وارتفاع الدين العام.

وأكد مصرف ليبيا المركزي في بنغازي، في بيان له، اليوم الخميس، أن أوضاع القطاع المصرفي بالمنطقة الشرقية سليمة، موضحا أن مثل هذه التصريحات “غير المسؤولة”، لا يجب أن تخرج إلا من جهة مختصة، وعلى معرفة بتقييم المصارف.

وبين المصرف، في بيانه، أن الدين العام بدأ بعد أن قام الصديق الكبير بإقفال المنظومة المصرفية على المركزي بنغازي، وإقفال السيولة النقدية.

مقالات ذات صلة