حفل توقيع وجلسة حوارية.. كاتبتان ليبيتان في قائمة نشاط أول أيام معرض القاهرة للكتاب

جرى اليوم الخميس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته (51)، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا حفل توقيع كتاب «عالم حيث أنت» للكاتبة الليبية “فاطمة عبد المطلب التواتي” في جناح دار ببلومانيا للنشر قاعة 2 جناح C20.

ومن المنتظر أن تشارك الأستاذة «منار عبدالعاطي الكيلاني» في جلسة «افريقيا تنمو: قصص شبابية»، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بقاعة شباب أفريقيا، كما أوضح القائمين على الجلسة أن الدعوة عامة للحضور والمشاركة.

الجدير بالذكر أن علي بن جابر مدير دار نشر البيان، وأحد المشرفين على جناح ليبيا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، كان قد صرح أمس أنه “بناء على تعليمات رئيس الهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني بالحكومة الليبية “جمعة الفاخري”، قمت والصديق “فتحي بن عيسى” أمس الثلاثاء باستلام جناح ليبيا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020″.

وأضاف علي بن جابر ، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم تجهيز الجناح “بعدد من الإصدارات المختلفة للأدباء والكتاب والمبدعين الليبيين وندعو كافة المثقفين والناشرين الليبيين للتواصل مع الجناح وتزويده بنسخ من إصداراتهم للعرض”، لافتًا إلى أن “جناح ليبيا في الصالة 3 جناح رقم B41”.

وفي هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب تتمثل المشاركة الليبية، في كل من دار البيان للنشر والتوزيع والإعلان، بنغازي، والتي استعدت للمعرض من خلال طباعة مجموعة من الإصدارات الجديدة لمجموعة من الأدباء والكتاب الليبيين. ومن طرابلس تشارك دار الرواد للنشر، بمجموعة من إصداراتها الحديثة، إضافة لمجموعة من الإصدارات التي تقدم الأدب والإبداع الليبي (صالة 3 جناح A14).

وتتمثل المشاركة الثالثة من خلال جناح ليبيا، الذي يأتي بإشراف رئيس الهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني، بالحكومة الليبية، جمعة الفاخري، والذي يضم عددا من الإصدارات المختلفة للأدباء والكتاب والمبدعين الليبيين، في (الصالة 3 جناح رقم B41). كما تتشارك أيضًا في هذه الدورة المجموعة الدولية للنشر والتوزيع في (قاعة 1 جناح B47).

وفي سياق متصل تأتي مشاركة الأدباء والكتاب الليبيين من خلال مجموعة من الإصدارات عن دور نشر عربية وعالمية.

ويفتتح اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة، معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ51، والتي تستمر حتى 4 فبراير القادم، 2020، تحت شعار (مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع)، والذي يستضيف دولة السنغال، كضيف شرف لهذه الدورة، أما شخصية المعرض فهي الكاتب “جمال حمدان”.

وسيقتصر حفل الافتتاح اليوم، على أصحاب الدعوات والمشتركين بصالة العرض الرئيسية والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال والمهنيين وأساتذة الجامعات والمعاهد والمدارس.

وسيكون المعرض متاحاً للجمهور، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، بالقاهرة الجديدة، بداية من اليوم الخميس، 23 يناير، بداية من الساعة الـ10:00 صباحاً وحتى الـ08:00 مساءً.

 

مقالات ذات صلة