وزير الصحة يبحث دعم القطاع الطبي بمدينة سرت بعد تحريرها

استقبل وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور سعد عقوب، بمقر ديوان وزارة الصحة بالبيضاء، عضو مجلس النواب الليبي عن دائرة سرت النائب حسن الزرقة برفقة مدير مستشفى “ابن سينا سرت” الدكتور علي الزرقا ومدير مجمع العيادات سرت الدكتور هشام حافظ وبحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي عضو مجلس النواب عن دائرة طبرق النائب مفتاح الشاعري، لبحث واقع المنشآت الصحية بالبلدية وخدمات وزارة الصحة لمدينة سرت وما جاورها .

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة، أمس الخميس، فإنه تم مناقشة سير عمل المنشآت الصحية والطبية والأجهزة التابعة للقطاع ببلدية سرت وما جاورها وكافة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين بهدف رفع المعاناة عن المواطن وتقديم الخدمات الضرورية .

كما اطلع وزير الصحة، أعضاء مجلس النواب على الإجراءات الاحترازية والخدمية التي قدمتها وزارة الصحة خلف القوات المسلحة في تطهير مدينة سرت .

وأضاف وزير الصحة، أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية داخل مدينة سرت بعد تأمينها من قبل القوات المسلحة.

وأكد الوزير، أنه أصدر تعليماته المباشرة لجهاز الإمداد الرئيسي بإرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل والاحتياجات الطارئة والضرورية للمرافق الصحية بسرت بهدف حلحلة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات وكافة المواضيع التي تخص قطاع الصحة المتمثلة في “الأكسجين الطبي ومشغلات غسيل الكلي”، بهدف حلحلة جميع المشاكل الصحية العالقة وفقا للإمكانيات المتاحة في ظل الأزمة الحالية.

مقالات ذات صلة