«الليبية للاستثمار» تبحث حماية أصولها المجمدة مع خبراء بالأمم المتحدة

عقدت المؤسسة الليبية للاستثمار مع الشركات التابعة لها سلسلة من الاجتماعات مع فريق الخبراء بالأمم المتحدة، لبحث آليات تعزيز حماية أصولها المجمدة.

وأجرت المؤسسة العديد من الاجتماعات في الفترة بين الـ 20 والــ 24 من شهر يناير الجاري تم من خلالها أيضاً استعراض التقدم المُنجز للمؤسسة في تنفيذ استراتيجيتها الساعية لتحسين الحوكمة والشفافية والإصلاح الإداري. وناقش المجتمعون تقريري فريق الخبراء لسنة 2018 و 2019 وردود المؤسسة وملاحظاتها بالخصوص.

وخلصت نتائج الاجتماعات إلى التأكيد على مزيد التعاون المتواصل بين المؤسسة الليبية وشركاتها، مع فريق خبراء الأمم المتحدة وتوفير السبل لأعضاء الفريق لأداء مهامهم بما يضمن تحقيق هدف حماية استثمارات المؤسسة.

من جهتهم، أكد أعضاء فريق الخبراء، على الدعم لتوجيه نظام العقوبات لحماية أصول المؤسسة وتجنيبها الآثار السلبية. يُشار إلى أن الليبية للاستثمار كانت قد بدأت تنفيذ استراتيجيها للتحول لتحسين الحوكمة والإدارة الرشيدة بالاستعانة بالخبراء الدوليين وقد بينت أنها لا تطلب حالياً رفع التجميد بقدر ما تسعى لتحسين الأداء والحوكمة والشفافية ، لتطلب لاحقاً إدخال الآليات والنظم الذكية على نظام العقوبات بطريقة تسمح بإدارة استثمارات المؤسسة المتأثرة سلباً بطول فترة التجميد لحماية الأصول من الأداء المنخفض عن المؤشرات السوقية المُتوقعة.

مقالات ذات صلة