وصول 4 مرتزقة سوريين حالتهم خطرة إلى مستشفى غوط الشعّال بطرابلس

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة اليوم السبت، عن وصول 4 مرتزقة سوريين حالتهم خطرة إلى مستشفى غوط الشعّال التخصصي في العاصمة طرابلس.
وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، إن المرتزقة السوريين تم نقلهم وسط حراسة مشددة وتكتم شديد إلى مستشفى غوط الشعال التخصصي، كانوا قد أصيبوا عقب هجوم شنته المليشيات الإرهابية والمرتزقة السوريين على تمركزات وحدات التابعة للقوات المسلحة في العاصمة طرابلس.
وكشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، في تقرير الشهر الجاري، أن نحو 2000 مرتزق سوري سافروا من تركيا إلى ساحات القتال في ليبيا، مؤكدة أن ذلك “تطور مفاجئ يزيد من تعقيد الحرب داخل ليبيا”.
فيما قال سراج عبدالقادر الفيتوري، مدير شركة الخطوط الجوية الأفريقية بالمنطقة الشرقية في ليبيا، إن الشركة استغلت طائراتها في نقل المرتزقة السوريين الموالين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ليبيا.
أقر فايز السراج، رئيس ما يعرف بحكومة الوفاق الليبية، الإثنين، باستقدام مرتزقة سوريين من تركيا، للقتال إلى جانب مليشياته في المعارك الدائرة مع الجيش الليبي بالعاصمة طرابلس.
واستضافت العاصمة الألمانية برلين، الأحد، مؤتمراً دولياً حول الأزمة الليبية؛ حيث دعا إلى تثبيت وقف إطلاق النار ونزع سلاح ميليشيات حكومة الوفاق والعودة للعملية السياسية بين الفرقاء الليبيين.
وانتهى مؤتمر برلين بإعلان المشاركين التزامهم بقرار الأمم المتحدة الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، ووقف تقديم الدعم العسكري لأطرافها.

مقالات ذات صلة