الخطوط الإفريقية تعلن نقل جميع رحلاتها الجوية إلى مطار مصراتة


أعلنت الخطوط الجوية الأفريقية، اليوم الأحد، نقل عملياتها التشغيلية من ‎طرابلس إلى مطار ‎مصراتة بسبب ما وصفته بالظروف الأمنية في مطار معيتيقة.

وأعلن اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، الأسبوع الماضي تفعيل منطقة الحظر الجوي لأنه أصبح مجالاً لنقل المرتزقة الأتراك والسوريين إلى ليبيا، وتوعد أي طائرة مدنية أو عسكرية تحلق أو تهبط من مطار أو قاعدة معيتيقة الجوية.

والخميس الماضي، أعلن مطار معيتيقة الدولي تعليق الملاحة الجوية به، لحين إشعار أخر، إضافة إلى نقل الرحلات الجوية إلى مطار مصراتة بدءًا من اليوم الخميس.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس مليشيات الوفاق فائز السراج، مع رئيس المجلس الاستشاري خالد المشري، إعادة تشغيل مطار معيتيقة الدولي واستئناف الرحلات الجوية.

وزعم ناصر القايد، مدير ما يعرف بـ «إدارة الشئون المعنوية بالمنطقة الوسطى»، التابعة لـ”حكومة السراج”، في تصريحات متلفزة اليوم أن قرار “السراج والمشري” باستئناف حركة الطيران في مطار معيتيقة بأنه قرار في محله، واعترف بأنهم لا يستطيعون إيقاف الملاحة الجوية حتى وإن كانوا في حالة حرب، وإذا حدث ما حدث وسقطت إحدى الطائرات فهذا قضاء الله وقدره.

مقالات ذات صلة