“صنع الله”: خسائرنا بلغت 9.4 مليون دولار يوميا

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة مصطفى صنع الله أن خسائرها مع شركة إيني الإيطالية في إجمالي الإنتاج، تقدر بحوالي مائة وخمسة وخمسين ألف برميل من النفط، ومائة وخمسة وأربعين مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، مع خسارة في الإيرادات تقارب تسعة ملايين وأربعمائة ألف مليون دولار أمريكي يوميا.

وأرجعت المؤسسة كل هذه الخسائر إلى وقف الإنتاج بحقلي أبو الطفل والفيل اللذين تشرف على تشغيلهما شركة مليته للنفط والغاز ؛بسبب إعلان حالة القوة القاهرة على الحقول والموانئ النفطية في المنطقة الشرقية، والإغلاق القسري لخطوط نقل النفط في حقول بالمنطقة الجنوبية؛ بحسب المؤسسة الوطنية للنفط.

وتواصل القبائل الليبية إقفال الحقول والموانئ النفطية، للأسبوع الثاني، احتجاجًا على استخدام وارداته من قبل حكومة فائز السراج لجلب الاستعمار التركي ودعم وتمويل المرتزقة السوريين.

وتأتي هذه التطورات بعدما اعترف فائز السراج في لقاء مع “بي بي سي” البريطانية، بوجود مرتزقة سوريين يقاتلون في صفوف مليشياته ضد قوات الجيش الوطني الليبي، وأكد أنه لن يتردد في طلب مساعدة أي طرف لدحر ما أسماه العدوان على طرابلس (عملية تحرير العاصمة من المليشيات المسلحة).

وكشف عدد من السوريين في طرابلس تلقيهم رواتبهم بالدولار والدينار الليبي، إذ تداول الليبيون مقطع فيديو يظهر أحد المرتزقة التابعين لما يسمى “فيلق الرحمن” الموالي لتركيا وهو يمسك بالدورات والدينارات، ما أثار حالة واسعة من السخط على فائز السراج.

الوسوم

مقالات ذات صلة