ليبيون يدعون للتظاهر في الميادين الجمعة المقبلة رفضا للغزو التركي ودعما للجيش الوطني

دعا عدد من النشطاء السياسيين إلى خروج المواطنين إلى الساحات والميادين في مختلف المدن والبلديات للتعبير عن دعم القوات المسلحة العربية الليبية في حربها ضد الإرهاب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في فعاليات التضامن مع جنود القوات المسلحة يوم الجمعة المقبل، إذ نشرت صفحة “ياهو بنغازي” صورة للمشير أركان حرب خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني.

وقالت الصفحة واسعة الانتشار “شعبا وجيشا ضد الإرهاب.. سنخرج في جميع ساحات ومدن ليبيا لنعلن أننا ضد الغزو التركي على ليبيا وضد الجماعات الإرهابية المسيطرة على طرابلس”، مردفة “موعدنا يوم الجمعة الموافق 14 ـ 2 ـ 2020م ـ بنغازي ـ ساحة الكيش”.

وروج أحمد عمران منشورا إيجابيا مع الحملة الداعمة للقوات المسلحة، إذ نشر على صفحته بموقع “فيسبوك” صورة تجمع فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقال: “نعم للوطنية والتظاهر ضد الخونة والمجرمين الذين جابوا العار إلى ليبيا وأولهم الخنزير (على حد وصفه) الانبطاحيين السراج وأمثاله”.

تدوينة المواطن عن السراج وأردوغان
تدوينة المواطن عن السراج وأردوغان

أما هدية عبد السلام فروجت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي منشورات ممتالية للدعوة للتضامن مع الجيش في الميادين، وشاركت في هاشتاج (#إيقاف_الإرهاب).

وقالت “أبرار” على صفحتها بـ”فيسبوك”: “إلى كل أهالي مدينة بنغازي، أنتم على موعد للخروج في الساحات يوم الجمعة القادمة في ساحة الكيش/ لنؤكد للجميع أننا ضد الغزو التركي على ليبيا، ومع جيشنا لتحرير كامل ليبيا من الإرهاب والعصابات الإجرامية”، وأرفقت منشورها بمقطع مرئيس يحذر الليبيين من سيطرة جماعاة الإخوان والإرهابيين على البلاد.

وشارك كذلك محمد سعد في تأييد ودعم الجيش ضد الغزو التركي، ودعا أصدقاءه على موقع “فيسبوك” للمشاركة في التظاهرات الداعمة للقوات المسلحة، مرفقا منشوره بمقطع مرئي يحث على التضامن الإيجابي.

بالفيديو| ليبيون يدعون للتظاهر في الميادين الجمعة المقبل رفضا للغزو التركي ودعما للجيش الوطني#الساعة24

Gepostet von ‎الساعة 24‎ am Montag, 10. Februar 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة