«الساعة24» تكشف هوية أحد المتهمين الـ3 بالتواصل مع «داعش» بسرت

وكشف مصدر أمني لـ«الساعة 24» هوية أحد الموظفين الثلاث الذين ألقي القبض علهم من قبل الجهات الأمنية في مدينة سرت بتهمه التعامل مع تنظيم الإرهاب الدولي «داعش». 

وأوضح المصدر الأمني في تصريحات لـ«الساعة24» أن أحد المتهمين الثلاثة يدعى «علي مهدي السنوسي» من مواليد السبعينات، ويقيم في حي رقم واحد وتحديدا بالقرب من حلواني السفير سابقا على طريق الشط .

ولفت المصدر أن الموظف المتهم بالتعامل مع داعش يعمل موظفا في صندوق الضمان الاجتماعي في مدينة سرت، وله نشاطات مع تنظيم داعش أثناء سيطرته على مدينة سرت.

وأكد أن التحريات أثبتت أن هذا المتهم تجمعه بعناصر وقيادات التنظيم علاقات كثيرة وواسعة، وأنه طبيعة صلته بالتنظيم الإرهابي هو توفير المعلومات التي يحتاجها قادة التنظيم، لافتا إلى أنه عند القبض عليه تبين رفع راية تنظيم داعش فوق منزله. 

ألقي أعضاء جهاز الإدارة العامة للبحث الجنائي  سرت التابع لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية القبض على 3 موظفين في مدينة سرت يعملون صندوق الضمان الاجتماعي، بتهمة التواصل مع عناصر ت تنظيم داعش الإرهابي. 

وبمواجهة المتهمين بالتحريات الأمنية خلال التحقيقات الأولية اعترفوا بالتعامل مع قياديين في تنظيم الإرهاب الدولي «داعش» وهما «أبوعبدالله المصري وأبو ماريا التونسي».

مقالات ذات صلة