مديرية أمن بنغازي تحبط محاولة 6 أشخاص للتنقيب وتهريب الآثار

ألقت مدير أمن بنغازي، القبض على ستة أشخاص يقومون باستخراج والتنقيب عن القطع الأثرية في مغارات وانفاق تصل طولها إلى 10 أمتار تحت الأرض بمنزل في أحد المناطق القديمة القريبة من البحر.

وبحسب بيان صادر عن مديرية أمن بنغازي، مساء اليوم الثلاثاء، فإن معلومات وردت معلومات لدى قسم البحث الجنائي بمُـديرية أمن بنغــازي، مُفادُها وجود ثلاث أشخاص أخوة لديهم منزل في أحد المناطق القديمة القريبة من البحر يقومون باستخراج قطع آثرية منه المتضرر من جراء الحرب.

ولفت البيان أنه عقب التحري وحسب المعلومات الأولية تبين بأنهم يقومون بجلب عمال مصرين الجنسية لغرض استخراج التراب (رديم) بكميات كبيرة من المنزل والقيام بعمل حفر تحت أحد الغرف بالمنزل (مغارة) ويقومون باستخراج منها القطع الأثرية.

وأوضح البيان، أنه بعد التأكد من عنوان الأخوة القائمين بهذه العملية غير مشروعة تم انتقال أعضاء قسم البحث الجنائي بالمديرية إلى محل سُكناهم وعند الوصول إلى منزلهم خرج علينا واحداً تلو الآخر بالسؤال عن أسمائهم بالاستدلال معهم، قال الأول أن هذه القطع الأثرية موجودة في إحدى المركبات وبتفتيشها تم العثور مجموعة من القطع الأثرية من ضمنها وجه لتمثال وكذلك العثور على معدات حفر داخل المركبة.

كما اعترفوا جميعا بأنهم يقومون بعمليات الحفر منذ 5 أشهر وبالاستدلال معهم اعترفوا بما نسب إليهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى النيابة العامة، وفق البيان الصادر.

مقالات ذات صلة