«المسماري» يكشف عن اختطاف المليشيات 7 ضباط وأنباء عن قتل أحدهم

رصد اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي عددا من الجرائم التي ارتكبتها المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها ضمن حكومة فائز السراج، والتي من بينها اعتقال 7 من ضباط أمن بمختلف الرتب في المدينة.

وقال «المسماري»، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»: «إن مدينة طرابلس تشهد جرائم متعددة تصنف جرائم حرب من خطف وقتل وتهجير وسرقة بشكل يومي مما يهدد الامن بالمدينة».

وأضاف الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي «أنه تم رصد حالات اعتقال طالت 7 ضباط بالشرطة خلال آخر 48 ساعة: اعتقال العميد حافظ بوقنة 59 سنة، من سكان بوسليم، وهو ضابط متقاعد، وتم اعتقاله بمنطقة السواني عن طريق  مليشيا الردع الخاصة».

واعتقلت مليشيا الردع الخاصة «العقيد حسين الشيباني- 50 سنة» وهو ضابط في سلاح المدفعية، واعتقل من مزرعته في تاجوراء، وهو من سكان السياحية.

واعتقلت مليشيا النواصي «العقيد طيار علي السايح- 53 سنة» من سكان منطقة جنزور، حيث تم توقيفه بطريق المطار.

واعتقلت مليشيا النواصي «العميد مصطفى المزوغي- 56 سنة»، وهو ضابط متقاعد، حيث تم اعتقاله بحي دمشق.

واعتقلت مليشيا النواصي «العقيد خالد زناقر- 53 سنة»، وهو منزله في منطقة غوط الشعال، كما اعتقلت «الرائد محمود امحمد- 46 سنة» من حي الأندلس.

كما اعتقلت مليشيا النواصي «المقدم بلعيد الشهاوي» من مقر عمله بوزارة الداخلية التابعة لحكومة فائز السراج، بكلية البنات طرابلس، وهناك أنباء غير مؤكدة عن تصفيته تحت التعذيب.

مقالات ذات صلة