نواب “سبها – الشاطي”: البعثة الأممية تعتدي على الإعلان الدستوري والقوانين الليبية

حذر أعضاء مجلس النواب عن الدائرة السادسة “سبها – الشاطي” من مؤامرة جديدة تحاك ضد لييبيا عامة وفزان بصورة خاصة.

واستنكر أعضاء مجلس النواب عن الدائرة السسادسة في بيان لهم اليوم الثلاثاء، إقصاء البعثة الأمميية اللجنة المنتخبة من المجلس للمشاركة في الحوار السياسي المقرر عقده في مدينة جنيف السويسرية.

واعتبر نواب الدائرة السادسة سلوك البعثة الأممة مخالفة للإعلان الدستوري والقوانين المعمول بها في الدولة الليبية، واعتداءً صارخا على إرادة المجلس التي تمثل السيادة الليبية.

وقال البيان إن إغفال تمثيل المرأة في فزان يعتبر تهميشا لها ولدورها في العمل السياسي.

وشدد البيان على أن اختيار المدعو عبد الله عثمان لتمثيل فزان في الحوار السياسي أمر ييثير الريبية، موضحا أن المذكور لا يحظى بتأييد سكان المنطقة الذين طالبوا باستبعاده نظرا لتحالفه مع جماعة الإخوان، منوها إلى أن الجماعة (المدرجة على قوائم الإرهاب في ليبيا) تريد استخدامه مطيية لتحقيق أهدافها السلطوية.

وأبدى نواب الدائرة السادسة احتجاجهم، وطالبوا البعثة الأممية باحترام قرار مجلس النواب بشأن الوفد المشارك في حوار جنيف، وتمثيل إحدى عضوات المجلس من فزان في الحوار السياسي، وإسقاط مشاركة المدعو عبد الله عثمان.

ووقع على البيان كل من النائب مصباح دومة أوحيدة (عضو لجنة الحوار عن الدائرة)، ومحمد معتوق اجديد، وأحمد الشارف ارحومة، وعلى السعيدي، وخديجة الزروق، وفاطمة بوسعدة.

مقالات ذات صلة