وزارة الصحة تكلف لجنة بتفقد الأوضاع الطبية ببلدية القبة

تفقدت لجنة من وزارة الصحة بالحكومة الليبية، الخدمات الصحية والمشاريع الصحية بمستشفى القبة العام.

وأوضح إيجاز صحفي صادر عن وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، إن الجولة التفقدية جاءت بناءً على تعليمات وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، الذي وجه بزيارة تفقدية إلى بلدية القبة شرقي البلاد، وذلك للوقوف عن كثب علي الأوضاع الصحية واقع الخدمات الصحية ونسب الإنجاز بالمشاريع الصحية بمستشفى القبة العام .

وضمت اللجنة المكونة من مدير إدارة التفتيش والمتابعة نوري الفسي ومدير إدارة المشروعات بالوزارة المهندس سالم الجبالي وحضور عضو التفتيش والمتابعة محمد جلهوم.

واطلعت اللجنة، من خلال زيارة الميدانية، على واقع الخدمات الصحية بمستشفى القبة لمتابعة خدماتها ومرافقها الصحية والوقوف عن كثب على المشاكل الفنية وتفقدت عددا من الأقسام الصحية والعلاجية .

والتقت اللجنة، مدير عام مستشفى القبة وعدد من مسؤولي المكاتب والأقسام في إطار متابعة مرافقه وأقسامه وتحديد الاحتياجات الفعلية والامكانيات المتاحة لتسهيل سرعة تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والإسعافية، والوقوف على الأوضاع الصحية، وذلك طبقاً للمعايير والمواصفات القياسية والعلمية والاحتياجات من الأدوية التخصصية والمعدات والمستلزمات الطبية وتدارس المشاكل الصحية العالقة والصعوبات التي تواجهها.

وأشارت اللجنة، إلى أن الهدف من الزيارات والجولات الميدانية في مختلف المرافق الصحية بالمستشفى هو لمتابعة سير عمل الأقسام وتقدير نسب الإنجاز و متابعة أعمال التوسعة والتطوير والمشاريع والمزمع تنفيذها وحصر الاحتياجات الفعليه الطارئة من الكوادر والأجهزة الطبية والأدوية ومتابعة القضايا الخدمية على أرض الواقع وتدارس الحلول التي من شأنها الوصول إلى الخدمات الصحية وتطويرها والتعرف على أهم الصعوبات والاحتياجات المطلوبة للرفع من مستوى الأداء في المرافق الصحية.

مقالات ذات صلة