«بليحق»: عودة «النواب» من «جنيف» لحين استجابة «البعثة الأممية» لمطالبنا

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في مؤتمر صحفي، وصول أعضاء مجلس النواب أعضاء لجنة الحوار إلى مطار بنينا الدولي قادمين من جنيف وهم بدر النحيب والدكتورة سلطنة المسماري وعبدالمطلب ثابت وحمد البنداق والدكتور حسن الزرقا ” رفقة عدد من الشخصيات الوطنية عقب إعلان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومه رئيس لجنة الحوار تعليق مشاركة مجلس النواب في حوار جنيف ومطالبة من سافر من النواب إلى جنيف بالعودة إلى حين رد البعثة الأممية بشكل رسمي حول تساؤلات مجلس النواب وضمان مشاركة جميع اعضاء لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب وتقديم جدول أعمال واجندة اجتماعات جنيف .

كانت مقررة مجلس النواب، صباح جمعة الحاج، أكدت في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، عودة وفد مجلس النواب والمستقلين التابعين له، بعد تعليق المجلس مشاركته في المسار السياسي، الذي كان من المقرر انطلاقه غدًا الأربعاء في جنيف.

وكانت صباح الحاج أكدت أمس، الإثنين، التواصل مع أعضاء لجنة الحوار السياسي الموجودين في جنيف، بخصوص تعليق المجلس مشاركته وضرورة عودتهم إلى ليبيا، مشددة على أن المجلس يتمسك بضمان مشاركة الـ13 عضوا الموجودين في جنيف والممثلين لجميع الدوائر، فضلا عن تمثيل المرأة بالحوار.

وقرر المجلس تعليق مشاركته في المسار السياسي بحوار جنيف، وذلك لـ«تدخل بعثة الأمم المتحدة في اختيارات المجلس للأسماء المشاركة في الحوار» حسب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، احميد حومة، الذي طالب الأعضاء الذين سافروا إلى جنيف بالعودة إلى ليبيا.

والمسار السياسي للحوار الليبي يضم 13 ممثلا عن مجلس النواب و13 ممثلا عن “مجلس الدولة الاستشاري” الذي علق هو الأخر مشاركته، بجانب شخصيات أخرى تلقت دعوة من مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة.

مقالات ذات صلة