تفاصيل احتجاز مليشيات مصراتة لـ4 سائقين من مدينة المرج

كشفت مصادر لـ”الساعة24″،أن مليشيات من مصراته احتجزت 4 سائقين  وشاحناتهم من مدينة المرج الخميس الماضي،  وهم، امساعد محمود خليفه،و عبداللطيف علي ازليتني، وفضل الله يوسف فضل الله، وفارس لمهشهش .

وأضافت المصادر، تم احتجاز السائقين بعد أن افرغوا شحناتهم المحلمة بالرخام المستورد من جمهورية مصر لصالح أحد المصانع بمدينة مصراتة، وتحميلهم القمح والشعير من أحد المطاحن بالمدينة لصالح أحد تجار المنطقة الشرقية، وتم ايقافهم في بوابة الخمس الغربية،  وفقا لما أسموه قرار صادر من السلطات في مدينة مصراتة تمنع إرسال أي سلع أو مواد للمنطقة الشرقية.

وتابعت المصادر، أسر المتحجزين أكدوا أن السائقين تم اقتيادهم إلى مقر ما يعرف بالغرفة الأمنية مصراته ولم يتسنى لهم  الاتصال بذويهم منذ أن تم استيقافهم في البوابة وحتى الساعة، كما أن الوضع في مدينة المرج محتقن بسبب هذا الامر .

وأضافت المصادر، بالاتصال بأحد أقارب السائقين محمود خليفة  طالب الجهة التي تحتجز السائقين بالإفراج الفوري عنهم وأكد أن أعيان قبائل المحتجزين تحمل المسؤولية الكاملة لمدينة مصراتة وأعانها والجهة التي اتخذت هذا الاجراء غير المسؤول على سلامة ابناءهان كما تطالب الجهات المسؤولة في الدولة والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية الاضطلاع بدورها في ضمان سلامة السائقين وأملاكهم، وأن مثل هذه الأفعال لا تزيد إلا من حدة الشقاق والانقسام بين أبناء البلد الواحد.

 

مقالات ذات صلة