“خارجية النواب” تناقش القضايا المشتركة مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

ناقش رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، السيد يوسف العقوري، أمس الأربعاء، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، الآن بوجيا، آخر التطورات السياسية في الشأن الليبي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، مساء أمس الأربعاء.

وتركز الاتصال حول عدد من القضايا المشتركة وأهمها، سبل التعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم إدارة ومراقبة الحدود في ليبيا، والمشاركة في مشاريع مشتركة لضمان إدارة فعالة للحدود الليبية، والحدود البحرية المشتركة مع الاتحاد الأوروبي، والاستفادة من الخبرات والإمكانيات التقنية الأوروبية في هذا المجال.

كما ناقش الطرفان أزمة الهجرة، حيث أكد “العقوري” أهمية التنسيق المشترك بين الجانب الليبي والأوروبي للتخفيف من أزمة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى جنوب أوروبا مع ضرورة مراعاة الأوضاع الإنسانية للمهاجرين.

وأوضح “العقوري” لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، دعم مجلس النواب لجهود بعثة الأمم المتحدة ولنتائج مؤتمر برلين من أجل إعادة الاستقرار والسلام إلى ليبيا، موضحا حرص مجلس النواب على المشاركة في مؤتمر الحوار بجنيف وبما يضمن التمثيل الصحيح للمجلس.

وعبر “العقوري” في ختام اتصاله عن شكره للاتحاد الأوروبي على الجهود التي يبذلها والمساعدات التي يقدمها للشعب الليبي وتطلع مجلس النواب لأن يلعب الاتحاد الأوروبي دوراً أكبر في دعم استقرار ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة