النائب المنشق “غيث”: هناك من يريد القضاء على آمالنا في بناء سلطة مدنية

زعم عضو مجلس النواب المنشق، عمر غيث، أن مشاورات ومفاوضات جنيف ربما تكون مجدية لأنهم يناقشون حاليا لائحة داخلية بسبب الانسحابات التي تمت من المباحثات، ويضعون المبادئ العامة التي ستكون محور المناقشات خلال الفترة المقبلة.

وادعى “غيث” خلال مداخلة هاتفية على ‏قناة “ليبيا بانوراما LPC‏”، الذراع الإعلامية لحزب العدالة والبناء، التابع للإخوان المسلمين في ليبيا، أن ما يدور الأن في جنيف حدث بسبب توقف الحوار السياسي لفترة طويلة بسبب هذه الحرب الظالمة على طرابلس التي دمرت الأرواح والأملاك، في إشارة منه إلى الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر.

وزعم “غيث” أن هناك من يريد أن يقضي على آمال الليبيين في بناء سلطة مدنية، ويرى أن الحل في البندقية، في إشارة منه إلى المشير حفتر، زاعما أنهم يريدون في مباحثات جنيف وقف الحرب وإفساح المجال للحوار السياسي وتقريب وجهات النظر ليكون الحوار ليبي – ليبي.

وحول طريقة إيقاف الحرب، قال “إن القضية الليبية أصبحت دولية وليس بالهين أن تجد حلا إلا إذا فرض مجلس الأمن قرار وقف الحرب”، مطالبا الدول الخارجية باحترام سيادة ليبيا وإيقاف آلة الدمار، في إشارة منه إلى “حفتر”، واصفا “حفتر” بأنه يفسد الحوار لأنه سحب النواب بأوامره من جنيف.

مقالات ذات صلة