دفاعات الجيش تسقط 6 طائرات تركية مسيرة.. و”الغزوي”: انتحار من أجل “المعتوه”

أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المسلحة العربية الليبية 6 طائرات التركية المسيرة من طراز “بيرقدار” مساء اليوم الجمعة قبل تنفيذها عمليات معادية ضد مواقع الجيش الوطني الليبي.

وأكد آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية اللواء المبروك الغزوي أن منظومة الدفاع الجوي أسقطت 4 طائرات تركية مسيرة خلال أقل من ساعة.

واعتبر الغزوي أن تسيير الأتراك لهذا العدد من الطائرات المسيرة دفعة واحدة عمل انتحاري وبحث عن انتصار لمعتوه ‎أنقرة (الرئيس التركي رجب طيب أردوغان) في أي مكان بعد خسائره البشرية الفادحة في ‎ليبيا وسوريا، ولكنهم خابوا وخاب مسعاهم.

وحصلت “الساعة24” على صورة لحطام إحدى الطائرات التركية التي أسقطها الجيش الوطني الليبي.

وتأتي محاولات الإغارة التركية ردا على استهداف الجيش الليبي مواقع الأتراك في مطار معيتيقة اليوم الجمعة.

وقالت مصادر مطلعة إن القوات المسلحة وجهت عدة ضربات إلى مواقع الأتراك، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة قتلى الغزاة الأتراك إلى أكثر من 15 قتيلا، منهم مستشارون وحراس يعملون على تحويل معيتقية إلى قاعدة عسكرية تركية.

وأضافت المصادر أن الضربات أسفر عنها تدمير مصادر النيران في مشروع الموز، وغابة النصر، والتي كانت تستهدف السكان في قصر بن غشير بشكل يومي.

وتابعت: “تم تدمير رادارين عسكريين وغرفة قيادة طائرات مسيرة تركية، استخدمت في استهداف وقتل مدنيين بطرابلس”، مؤكدة على أن حالة من الهلع والخوف دبت بين الأتراك والمرتزقة السوريين، وتوجه عدد منهم إلى ميناء طرابلس طلبا للمغادرة.

جدير بالذكر أن الجيش السوري قتل 32 جنديا من الأتراك الغزاة للأراضي السورية، كما أن أردوغان اعترف رسميا قبل أيام بمقتل جنود له في ليبيا.

مقالات ذات صلة