سكرتير حزب “بلحاج”: “سلامة” مخادع ويساعد “حفتر” من خلال “جنيف”

وصف جبريل الزوي، رئيس المكتب السياسي لحزب الوطن الذي يترأسه أمير الجماعة الليبية المقاتلة عبدالحكيم بلحاج، مشروع المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة ونهجه بـ”ـالمهزلة” التي يقوم بها، قائلا “إذا كان صادق ومشروعه منطقي لابد أن يوقف إطلاق النار والانسحاب لقوات “حفتر” ثم نناقش حوار سياسي وإلا يقدم استقالته ويرحل”.

وادعى “الزوي” خلال مداخلة هاتفية من طرابلس على ‏قناة “ليبيا بانوراما LPC‏”، الذراع الإعلامية لحزب العدالة والبناء، التابع للإخوان المسلمين في ليبيا، أن ليبيا فيها انقلاب عسكري يقوده “حفتر”، مطالبا ما يسمى مجلسي النواب والرئاسة في حكومة الوفاق بألا تترك الأمر بالكامل لغسان سلامة بل عليهما -المجلس الرئاسي والنواب-  أن يكونا لهما قرار فيما تفعله بعثة الأمم.

وهاجم “الزوي”، “غسان سلامة” قائلا “إنه إنسان مخادع ويعمل على مساعدة حفتر والهدف الذي لا يستطيع حفتر تحقيقه على الأرض يحققه له غسان في جنيف”، مشيرا إلى فشل محادثات لجنة 5+5 بسب تعنت الطرف الأخر في إشارة منه إلى المشير حفتر، بحسب كلامه.

وانتقد “الزوي” الخلل داخل ما يسمى “مجلس نواب طرابلس”، مطالبا بألا يكون بينهم خلاف، قائلا “هناك خلل في المجلس الليبي بطرابلس لأن المجلس علق المشاركة في بيان رسمي وفي نفس الوقت لدينا نواب جالسين في جنيف وهذا يدل على عدم سيطرتهم على الأعضاء”.

وأكد “الزوي” أن المجتمع الدولي المهتم بالشأن الليبي يستمع لما يقوله غسان سلامة، ولا يعلمون التفاصيل داخل ليبيا، قائلا “دور غسان سلامة مكشوف جدا ولكن مازال هناك ناس تصدقه وكان يتصل بالنواب فرادى ويتم الضغط عليهم للذهاب إلى جنيف”.

مقالات ذات صلة